اقتصاد

تدشين أول سفينة عسكرية كويتية بميناء عبدالعزيز بالدمام

تغطيات – الدمام :

دشنت مجموعة الزامل للخدمات البحرية اليوم بمقر الشركة بترسانة الزامل لبناء وإصلاح السفن بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، سفينة ” الزور 10″ التي تعتبر أول سفينة بحرية صنعت خصيصاً لحرس الحدود الكويتي تمت صناعتها بالمملكة العربية السعودية 100%،
 
وحضر التدشين اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود الذي دشن حفل مشروع بناء السفن العسكرية لخفر السواحل الكويتي بمشاركة مدير عام الميناء نعيم بن إبراهيم النعيم.
 
وتأتي هذه السفينة ضمن واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية يتم بناءها خصيصا للإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، جميعها معنية بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.
 
وجاء ذلك المشروع في ظل التعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين والحرص على تعزيز العلاقات التجارية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الزامل للخدمات البحرية المهندس سفيان الزامل خلال كلمته في حفل التدشين: “روح التعاون بين دول الخليج العربي أثمرت عن هذا الإنجاز الذي نعتز به ونراه أمامنا، فإننا نجد في ذلك بارقة أمل ليس فقط في زيادة هذا النوع من التعاون بين دول الخليج العربي ولكننا نراه قادراً ودافعاً قوياً علي تطور الصناعات المحلية والإقليمية بشكل عام في هذه المنطقة لتنافس قرنائها علي مستوي العالم”.
 
وأضاف: “الثقة الغالية من قيادة خفر السواحل بدولة الكويت الشقيقة السعودية أسفرت عن التغلب على العشرات من المتنافسين في هذا المشروع من كافة دول العالم، وها نحن نقدم مستوي من الجودة يحقق التفوق المطلق لما هو متوفر في العديد من الترسانات العالمية”.
 
وقدم الزامل الشكر والامتنان إلي دولة الكويت الشقيقة ممثلة في قيادة خفر السواحل بدولة الكويت لهذه الثقة الغالية التي وضعت في الشركة السعودية.
 
وأكد عدم لن التنازل عن تقديم مستوي من الجودة يليق بحجم هذه الثقة الغالية، واعداً يأن تتولى الشركة بناء هذه السفن وتسليمها طبقاً للمواصفات المتفق عليها وطبقاً للبرنامج الزمني الذي تم تحديده.
 
وقدم “الزامل” الشكر لرئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية، الدكتور نبيل بن محمد العامودي ومدير عام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام نعيم بن إبراهيم النعيم وكافة المسؤولين بالميناء.
 
من جهته؛ امتدح الشيخ اللواء الشيخ محمد بن يوسف الصباح وكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الحدود شركة الزامل للخدمات، مؤكداً أن اختيارها لتصنيع أربع قطع بحرية لخفر السواحل لم يكن عشوائياً.
 
وقال: “سفينة (الزور 10) ستدخل للخدمة العسكرية مباشرة وفور وصولها للكويت وننتظر القطع الثلاث المتبقية التي ستكون بمثابة دعم وإضافة لخفر السواحل الكويتية”.
 
ونفى الشيخ “الصباح” أي تدخل إيراني في حقل الدرة النفطي، موضحاً أن الحكومتين الكويتية والسعودية متواجدتان صباح هذا اليوم مع وجود زوارق للبحرية الكويتية وخفر السواحل بلا أي تحرك إيراني.
 
وأضاف: “جميع المعلومات التي تصل لوزارة الداخلية الكويتية تؤخذ على محمل الجد والكل يعمل في حفظ تراب الكويت وتراب دول مجلس التعاون الخليجي”.
 
وبشأن الضبطيات والمتسللين؛ قال “الصباح”: “خفر السواحل الكويتية ضبط كميات من المخدرات في المياه الإقليمية الكويتية قادمة من إيران والعراق، أما فيما يخص المتسللين الذين يتم القبض عليهم فليس لديهم أي أجندة عسكرية أو استخباراتية إنما صيادون يبحثون عن لقمة العيش”.
 
وفي ختام الحفل؛ قدم الشيخ خالد الزامل درعاً تذكارية للشيخ محمد بن يوسف الصباح، قبل تدشين السفينة ” الزور 10 “.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى