محليات

بلدية القطيف تتلف ٦٠ كيلو من الأسماك و١٢٠ كليو من الدواجن مجهول المصدر

تغطيات – القطيف – راكان الشمري :

داهمت بلدية محافظة القطيف من خلال مراقبوا البلدية مؤخرا، مطعما يبيع اسماك ودواجن مجهولة المصدر، وذلك ضمن زياراتهم الدورية على المطاعم في المحافظة حيث لاحظوا وجود اسماك ودواجن مجهولة المصدر، وعليها بعض علامات التلف.

واوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن الأطباء البيطريين والمساعدين البيطريين في إدارة صحة يقومون بالكشف الدوري على اللحوم بجميع اصنافها ومنتجاتها وذلك من خلال الجولات اليومية على (سوق اللحوم المركزي، وأسواق الأسماك، ومحلات بيع اللحوم، ومحلات بيع الدواجن المبردة والمجمدة ومصنفاتها، ومعامل تصنيع اللحوم، وثلاجات ومصانع الأسماك).

وأبان أنه من خلال الجولات التفتيشية لاحظ المراقبون بعض علامات التلف على بعض الدواجن والاسماك كما وجدوا بعضها مجهول المصدر مما أدى الى اتلاف ٦٠ كيلو من الأسماك و١٢٠كيلوجرام من الدواجن مجهول المصدر.

وعن الأهداف الصحية المأمولة من هذه الجولات قال مغربل: نهدف من هذه الزيارات الى التأكد من سلامة اللحوم (بيضاء أو حمراء) المعروضة في الأسواق والمحلات ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومن طرق نقل وحفظ وتخزين اللحوم بشتى انواعها وذلك لضمان وصولها للمستهلك صالحة ومحتفظة بخواصها الطبيعية.

وتابع: كما نعمل على منع الغش والتدليس من خلال تمييز اللحوم المعروضة وعدم الخلط بين المجمد والطازج والمحلي والمستورد، والحد من التسويق العشوائي للحوم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى