محليات

«بر الأحساء» تقدم 70.6 مليون ريال إعانات تنموية للمستفيدين

تغطيات – الأحساء :

أوضح عبدالمحسن الجبر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالاحساء أن الجمعية أنفقت أكثر من 70.601.589 ريال كإعانات تنموية لمستفيديها خلال العام 1436 وحدة بنسبة زيادة في دعم وتنمية المحتاجين بلغت 6% عن العام الذي سبقه ، مع الإحاطة بان السنة المالية 1436 الحالية ممتدة حتى نهاية العام الميلادي الحالي .

وأضاف الجبر أن ابرز المبادرات النوعية وغير المسبوقة والتي وضعت جمعية البر بالأحساء في مكانة متميزة من خلال تنفيذها لهذه المبادرة ألا وهي مبادرة (مشروع عابر سبيل) حيث أنه مشروع دائم يهتم ويعتني بعابري الطرق الرئيسة المتصلة بالأحساء مقدماً خدماته لعابري السبيل في الطرقات البرية من المسافرين المارين بالأحساء وتقدم الدعم اللوجستي والمعيشي والنفسي والميكانيكي والاجتماعي.

وتقوم الجمعية بحضانة الأطفال الذين يتعذر إيجاد ذويهم ويصعب تركهم دون حاضن، وذلك من خلال إيجاد إحدى البيئات الحاضنة لمثل هذه الحالات الخاصة. وأشار الجبر إلى أن الجمعية قدمت الخدمة لأكثر من 358 حالة من الحالات الصعبة التي مر بها الإخوة السوريون .

وابان بأن البرامج والمشروعات التي من خلالها حققت جمعية البر بالأحساء خلال ألاثني عشر شهراً الفائتة فقط أكثر من 107.86.079 ريال بنسبة نمو قدرها 5.88% تم تحصيلها من المتبرعين من أهل الخير كانت على هيئة اشتراكات وتبرعات نقدية بلغت 71.865.198 ريال وزكاة مال نقدية بلغت 8.700.000 ريال وقيمة لتبرعات عينية بلغت 18.216.278 ريال وصافي ارباح وإيرادات أنشطة بلغت 3.377.172 ريال .

مضيفاً أن إدارة الجمعية ومراكزها ومكاتبها وفروعها تعدت 36 مركزاً وفرعاً ومكتباً توزعت في أنحاء مدن الأحساء وقراها تعمل وتنفذ وبشكل مستمر أكثر من 60 مشروع مستمر ومبرمج كل عام كان من أبرزها مشروع السلة الغذائية ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع زكاة الفطر ومشروع إفطار صائم ومشروع ترميم المنازل ومشروع معونة الشتاء ومشروع الأجهزة المنزلية بالإضافة لبرنامجي كفالة الأسر والأيتام .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى