اقتصاد

بدء فعاليات مهرجان العسل الثاني في جازان

تغطيات -واس :

بدأت مساء امس فعاليات مهرجان العسل الثاني في جازان ، الذي تستضيفه محافظة العيدابي بحضور وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون التنموية أحمد بن عبدالله زعلة ومحافظ العيدابي نايف بن لبدة وذلك بمقر المركز الحضري بالمحافظة.
وفي بداية الفعاليات قص وكيل أمارة المنطقة للشؤون التنموية الشريط إيذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان , وتجول وكيل الإمارة والحضور على محتوياته.
واستمع الجميع لشرح مفصل عن المهرجان من المدير التنفيذي للمهرجان سليمان الغزواني ، الذي أكد أن المهرجان يشهد مشاركة واسعة من النحالين من مختلف محافظات منطقة جازان حيث يشارك أكثر فيه 50 نحالاً في المهرجان.
وبين أن المهرجان الذي يستمر على مدى عشرة أيام ، سيشتمل على العديد من المحاضرات والفعاليات التوعوية وألعاب والمسابقات والأناشيد والمحاضرات وسوق مفتوح لبيع العسل بالجملة والتجزئة ، مفيداً أن المعروض من العسل يخض لفحص دقيق قبل عرضه في المهرجان بما يضمن جودة المنتج المعروض.
وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج العسل الذي تشتهر المنطقة بإنتاجه ، فضلاً عن التعريف بإمكانات محافظة العيدابي السياحية وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصدا لمربي النحل.
وفي ختام الحفل سلم وكيل أمارة منطقة جازان الدروع والهدايا التذكارية للجهات الداعمة للمهرجان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى