محليات

بالفيديو.. كيف تستخدم خدمة “مدى Pay” للدفع عبر الجوال داخل وخارج المملكة

تغطيات – متابعات:
بثَّ أحد نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح كيفية استخدام خدمة “مدى Pay” للدفع عبر الجوال في المتاجر والأسواق داخل وخارج المملكة.

وللاستفادة من الخدمة عليك تحميل تطبيق “مدى Pay” على هاتفك، وأضف معلومات بطاقتك البنكية، وتأكد أن البطاقة عليها شعار “مدى” وأن جهاز نقاط البيع عليه شعار “أثير” إذا كان داخل المملكة أو شعار “EMV” إذا كان خارج المملكة، ثم افتح التطبيق وحدد البطاقة التي ستدفع من خلالها، ومرر الجوال على الجهاز، وسيتم خصم المبلغ المحدد، و100 ريال هو الحد الأعلى للسحب حالياً.

ولزيادة الأمان؛ فإن تطبيق “مدى Pay” لا يعمل إلا بعد فتح رمز القفل الخاص بالجوال، وعند إضافة أي بطاقة بنكية في التطبيق يتم إرسال رمز الأمان في رسالة نصية على هاتفك الشخصي، وفي حال سرقة الهاتف يمكنك تعطيل الخدمة من خلال مراجعة البنك.

يشار إلى أن تطبيق “مدى Pay” يعمل فقط على الأجهزة المزودة بنظام “أندرويد” لأنها تدعم خاصية “NFC”، ولا يعمل التطبيق على أجهرة الآيفون؛ لأن “آبل” لديها نفس الخدمة بمسمى “Apple Pay”.

وكانت الشبكة السعودية للمدفوعات “مدى” أعلنت قبل أسبوع أنها بصدد إطلاق خدمة “مدى Pay” بالتعاون مع البنوك المحلية وشركتيْ “ڤيزا” و”ماستركارد”، للدفع عبر تمرير الجوالات المزودة بتقنية NFC على شاشات أجهزة نقاط البيع.
https://youtu.be/qQ-EC6Zx_ro

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى