محليات

بالصور.. مشاركة 15 مظلي في المهرجان البحري بالأسطول الشرقي

تغطيات – الجبيل – حامد المشعان ( تصوير : علي السويد  – أحمد الدحيلان – ناصر الملحم ) :
تسكن المتعة والمغامرة معا بالقفز المظلي الحر ، شاركت مجموعة مكونة من 15 مظلي من منسوبي القوات الخاصة البحرية بالأسطول الشرقي .
الجدير بالذكر أن من المعروف عن القوات الخاصة لديهم تدريب خاص في جميع  الظروف ومنها القفز المظلي الحر العسكري والذي يستخدم بالتسلل ليلاً خلف خطوط العدو جوا وبمظلات خاصة  تحمل وزن يصل إلى 150 كج وتقطع مسافات تصل إلى 60 كم ومن ارتفاعات عاليه تصل إلى 35 ألف قدم، يستخدم فيها أجهزة الأكسجين وأجهزة الملاحة الجوية والتواصل بين المظليين . 
كما أن هذه المجموعة المشاركة قدمت عروض جوية بالقفز المظلي بالمهرجان وامتعت الحضور لما لديهم من خبرة بالقفز وتدل هذه العروض على أن أفراد القوات الخاصة يشارك بجميع الظروف حتى أوقات السلم واكتساب الخبرة . 
وفي أرض المهرجان يوجد جناح خاص لعرض أدرات ومعدات المظلي وأدوات السلامة والإنقاذ ولانتشال،  حيث يتواجد  قائد القفز الحر الرئيس رقباء فرحان الرويلي وقدم شرح مفصل  للزوار عن الأدوات التي يستخدمها المظلي في القفز الحر وخاصة العسكري، وعن استخدام المعدات الحديثة ، من معدات الارتفاعات العالية الأكسجين ومعدات حمل المعدات والأسلحة لما لها من أهمية والهبوط السليم بمواقع معينه خلف خطوط العدو أو العمليات خاصة.
شاهد أجمل الصور للمهرجان البحري الثاني بالأسطول الشرقي  هـــــنــــا .
لمشاهدة المزيد من التقارير و الأخبار  والصور لمهرجان الأسطول الشرقي بالجبيل  هـــنـــا .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى