محليات

بالصور ..حلقات جامع حمزة بن عبدالمطلب بالجبيل تحتفل بتخريج حفظة كتاب الله

تغطيات – الجبيل – أسامة المزين :

أقيم حفل تخريج الدفعة الثامنة عشر لحفظة كتاب الله عز وجل لعام ١٤٣٧ – ١٤٣٨ هجري في جامع حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه ،تحت مظلة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الجبيل الصناعيةبحضور المرشد الديني بالأمن العام وإمام وخطيب جامع الدكتور ناصر الطيار الشيخ القارئ ماجد بن عبدالله الزامل ضيفاً لهذا الحفل.

حيث استهل الحفل بالترحيب بالحاضرين و الأسماع بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب ثامر السعدون بعدها وجه المشرف العام لهذه الحلقات الشيخ سعد بن ناصر المجدوعي نيابة عن مشرفيها شكر فيها الحاضرين وأولياء الأمور على على حرصهم على أبنائهم كما شكر المشرفين على هذه الحلقات، كما أشاد على حرص وعناية ولاة أمر هذه البلاد لهذه الجمعيات لتحفيظ القرآن الكريم.

وقبل أن يختم كلمته وجه كلمة للأبناء حيث كان مضمونها العمل بالقرآن وبما تقتضيه آياته ،ومع نهاية الكلمة قام الطلاب الخاتمين لكتاب الله عز وجل والبالغ عددهم ثمانية طلاب بتسليم أولياء أمورهم درعاً بهذه المناسبة ومشاركة هذه الفرحة مع الحضور.

بعد ذلك استمر الحفل بقراءة من آيات مختارة من الذكر الحكيم قرأها الشبل محمد مهدي كنموذج لطلاب حلقات التميز وهم طلاب المرحلة الإبتدائية.

ثم ارتجل أشبال حلقات التميز ووجهوا تغريدات للحاضرين، بعدها قدم خمسة طلاب من طلاب حلقات المرحلة الثانوية ما استفادوه من برامج مصاحبة لبرامج حفظ القرآن حيث كانت على شقين ؛

الشق الأول: هي الدورات الشرعية وتشمل حفظ المتون الأساسية لطالب العلم وفهم الشروح الميسرة .

الشق الثاني: هي الدورات التطويرية التي ناقشت عددا من المواضيع في جانب تطوير الذات كان أهمها طرق بناء الشخصية وأساليب الحوار الفعال.

وبعد انتهاء هذه الفقرة ألقى مشرف قسم الشؤون التعليمية بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الجبيل الشيخ موسى العربي كلمته حيث تحدث بالمجمل عن ما يوليه هذا الجامع من جهود مباركة لتربية النشئ التنشئة السوية وكذلك حرص الجمعية على تطوير الحلقات وانتشارها في المساجد ،ولتقديم صورة مفصلة وشافية لسير برامج حلقات جامع حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه عرض على الحاضرين مقطع مرئي لأبرز البرامج التي قدمت لطلاب من رحلات ودورات وبرامج وفي نهاية العرض أدرجت أربعة نماذج تخرجوا من هذه الحلقات وقد كانوا على النحو التالي طبيبان استشاريان ومهندس ومعيد في إحدى الجامعات الشرعية حيث أنهم تحدثوا بإيجاز في غضون دقيقة عن الأثر المكتسب من القرآن الكريم في حياتهم والعلمية.
وقبل بدء التكريم كانت كلمة الشيخ القارئ ماجد بن عبدالله الزامل حيث أبدى إعجابه بهذه الحلقات وما يقدمونه من برامج مختارة واختتم حديثه بالتذكير بأهمية القرآن والعمل به وجعله واقع عملي ثم دعا للحاضرين

ومع نهاية الحفل تم تكريم الرعاة لهذا الحفل ،ثم تكريم الطلاب الخاتمين أولا وبعدهم بقية الطلاب،وبذلك انتهى الحفل مع التقاط الصور التذكارية بين الطلاب والحاضرين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى