محليات

انطلق فعاليات ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي

تغطيات – الدمام – باسم بزرون:
بمشاركة ثلاثة من كتّاب المسرح، انطلقت فعاليات ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي، مساء الأربعاء 24 يوليو، حيث استهلت الأمسية الأولى من أمسيات الملتقى الذي يستمر ليوم الخميس 25 يوليو، بكلمة لمدير الملتقى مدير بيت المسرح الكاتب المسرحي عباس الحايك، رحب فيها بالكتاب المسرحيين المشاركين، وبجمهور الملتقى، وأكد أن الملتقى يسعى للإحتفاء بالنص المسرحي والتأكيد على أهميته كمنطلق لأي عرض مسرحي، وأشار لنجاح النسخة الأولى من الملتقى الذي شارك فيه 11 كاتباً مسرحياً بالإضافة لعرضين مسرحيين، وندوة عن مضامين الكتابة الجديدة في النص المسرحي السعودي بمشاركة عدد من الباحثين. وشكر في كلمته العاملين والمشرفين، وعلى رأسهم ادارة الجمعية، الذي آمنت بالملتقى وأصرت على إقامته، ودعمه ووفرت له كل التسهيلات.

واستهلت الفعاليات بالقراءات المسرحية، حيث قرأ كتاب المسرح نصوصهم يرافقهم أداء إيمائي، حيث قرأ الكاتب المسرحي موسى أبو عبد الله جزءً من نصه (المحاولة)، وأبو عبد الله كاتب ومخرج وممثل، وناشط في عالم المسرح والدراما، وحصل على جائزة الشارقة للإبداع العربي عن أحد نصوصه.

تبعته الكاتبة المسرحية سحر عسيري، والتي قرأت نصها (علامة استفهام)، وهي كاتبة مسرحية أسست أول نادي مسرحي طلابي للبنات في الجامعات الطلابية، في رصيدها عدد من النصوص المسرحية التي قدمت على مستوى الجامعة وعلى مستوى التعليم. وختمت القراءات بنص الكاتب المسرحي ياسر مدخلي (الانسان والآخر)، والنص هو أحد نصوص مجموعته التي يزمع إصدارها قريباً، ومدخلي كاتب مسرحي وباحث، ومخرج أسس فرقة كيف المسرحية، التي تنشط في تقديم العروض والورش المسرحية. حصل قبل سنتين على الجائزة الأولى لمسابقة الشارقة للتأليف المسرحي.

أما الفعالية الثانية من فعاليات الملتقى، فكان عرض مسرحي بعنوان (حفل تابين) من تأليف ياسر مدخلي، وإخراج محمد جميل، والعرض من إنتاج استوديو الممثل بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، وأدى أدوار المسرحية: عبد الهادي الشاطري، خالد الهويدي، على الجلواح، عبد العزيز الزياني، ماجد السيهاتي، أسامة آل شبر. وفي الختام، كرم مدير الجمعية المشاركين بصور تذكارية لمشاركتهم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى