أبرز الأخبار

انطلاق مسابقة تأليف الكتاب في مجال تنمية الشباب العربي

تغطيات  – الدمام :

انطلقت بداية الأسبوع المنصرم مسابقة “تأليف كتاب في مجال تنمية الشباب العربي” ، التي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ، وذلك لتشجيع المهتمين في مجالات البحث العلمي على الاهتمام بالموضوعات الخاصة بالشباب وتنميته بما يساعد على تنمية كوادر بشرية قادرة على مجابهة التحديات الداخلية والخارجية في عالم سريع التغير.
وقد تم تحديد عدد من الشروط للتقدم للمسابقة بأن يتناول الكتاب موضوعًا يتعلق بمجال تنمية الشباب، ومن تلك الموضوعات الاستثمار في الموارد البشرية الشبابية و مبادرات وآليات، ودور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي لدى الشباب، ومنهجيات تكوين قيادات شبابية وآليات إشراكهم في وضع الخطط المستقبلية، وأفضل السبل للتواصل مع الشباب لإدماجهم في جهود تنمية المجتمع، وكيفية صياغة الخطة القومية لتنمية الشباب.
كما تم أعداد شرط بأن يشكل  مادة الكتاب إضافة جديدة لما هو موجود في مؤلفات حول تنمية الشباب، وقابليته للتطبيق في الوطن العربي، وأن يتبع الكاتب المنهج العلمي في تحرير مادته وتقديمها، مع ذكر كل المصادر التي تم استخدامها في الحصول على المعلومات التي يشملها الكتاب، وأن يكون الكتاب مؤلَفًا باللغة العربية أو الإنجليزية، وليس مترجمًا، وألا يكون الكتاب قد تم نشره من قبل، وألا يكون الكتاب قد سبق حصوله على أية جائزة.
الجدير بالذكر إلى أنه يمكن التقدم للفوز بالجائزة من خلال الموقع الإلكتروني http://www.arado.org.eg/Youth
حيث سينال الفائز بالمسابقة جائزة مالية وشهادة تكريم، كما ستقوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية بتقديم الدعم الفني لطباعة الكتاب وإصداره وتوزيعه.
وكانت المنظمة، وقعت اتفاقية للتعاون المشترك مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في فبراير 2014 لتأسيس جائزة “الأمير محمد بن فهد” لأفضل أداء خيري ومسابقة “تأليف كتاب في مجال تنمية الشباب العربي”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى