محليات

انطلاق الحملات الدعائية للمرشحين… ومراقبين محليين للتأكد من عدم ارتكاب مخالفات

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

انطلقت الاحد الماضي الحملة الانتخابية الدعائية الخاصة بالمرشحين والمرشحات في النسخة الثالثة للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية، والذين يزيد عددهم على ٥٠٠ مرشح، فيما أنهت اللجنة الإعلامية للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية تراخيص من تقدم من المرشحين والمرشحات بطلب ترخيص بإقامة الحملات الدعائية، وتم تسليم التراخيص الدعائية للمرشحين والمرشحات.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، في تصريح صحافي، أن أكثر من 500 مرشح ومرشحة بدأوا في خوض المارثون الانتخابي، من خلال انطلاق حملاتهم الدعائية، بعد أن تم استيفاء جميع الاشتراطات والأوراق الخاصة بالتراخيص الدعائية والبطاقات الخاصة بهم. والتي ستكون بمثابة تعريف الناخبين بمرشحهم.

وقال إن مراقبي الحملات الدعائية بدوا بممارسة مهام عملهم ومراقبة جميع الحملات الدعائية، بغرض التأكد من التزام جميع المرشحين بالتراخيص المعطاة لهم، وعدم ارتكابهم لأي مخالفات اثناء حملتهم الدعائية، مشيراً إلى أن الحملات الدعائية تسير وفق الجدول الزمني المحدد بفترة حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين والتي بدأت الأحد الماضي الموافق 17/02/1437 وتختتم في 28-2-1437هـ، الساعة ١٢ ليلاً، وتستمر 12 يوماً.

وقال إن من مهام عمل مراقبي الحملات الدعائية التأكد من مدى تقيد المرشح لتصنيف حملته الانتخابية والترخيص الممنوح له، وكذلك من التزامه بالبرنامج الانتخابي الموافق عليه من قبل  اللجنة المحلية للانتخابات، مشيراً إلى أن المراقبين المحليين مهمتهم الأساسية مراقبة عملية الانتخابات والحملات الدعائية، وسيحمل كل مراقب بطاقة تثبت صفته، من خلال تخصيص 41 مكتباً للخدمات الانتخابية المساندة للرجال والنساء، بهدف دعم العملية الانتخابية، مدعمة بكوادر وظيفية مؤهلة ومدربة، تكون مهامهم الأساسية مراقبة الحملات الدعائية للمرشحين، وأيضاً مندوبين للجنة الفصل والطعون، إضافة إلى مأموري الضبط.

ولفت إلى أن للجنة الطعون جاهزة لاستقبال جميع طلبات الطعن المقدمة من الناخبين أو المرشحين، مبيناً أن اللجنة تضم نخبة من الكوادر المؤهلة بشكل عالي والتي ستتولى دراسة طلب الطعن والبت فيه واتخاذ القرار المناسب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى