محليات

انسحاب 39 مرشح ومرشحة في انتخابات المجلس البلدي للدورة الثالثة بالشرقية

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

بلغ أعداد المرشحين والمرشحات المنسحبين في انتخابات المجلس البلدي في المنطقة الشرقية في دورتها الثالثة إلى 39 مرشح ومرشحة في عدد من المحافظات والهجر.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن اللجنة العامَّة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة قد أعلنت أنَّ يوم الخميس الماضي كان آخر موعد للانسحاب من الترشح على خوض غمار الانتخابات وفق البرنامج الزمني للانتخابات.

وأشار الصفيان أن عدد المنسحبين من الانتخابات في الدورة الحالية 39 من المرشحين والمرشحات حيث أن الدوائر في حاضرة الدمام الأولى والثانية الثالثة والسابعة والعاشرة لم يسجل أي انسحاب مرشح أو مرشحة منها بالإضافة إلى الرفيعة والقليب واللهابة ومحافظة بقيق ومحافظة قرية العليا و جوف بني هاجر .

فيما انسحب من الدائرة الرابعة مرشحين 2 ومن الدائرة الخامسة مرشح 1 ومن الدائرة السادسة مرشح 1 ومن الدائرة الثامنة مرشح 1 ومن الدائرة التاسعة مرشح 1 .

وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات في المنطقة الشرقية انسحب أيضاً مرشحين 2 في الصرار ومرشح 1 من عريعرة و 3 مرشحين من عين دار و 5 مرشحين من محافظة الجبيل ومرشح 1 من محافظة القطيف و 5 مرشحين من محافظة الخفجي و مرشحين 2 من محافظة النعيرية ومرشح 1 من محافظة رأس تنورة ومرشحين 2 من بلدية مليجة وفي اللجنة الفرعية بحفر الباطن سجل انسحاب 11 مرشح .

وتمنح الأنظمة حق الانسحاب لكل مرشح سجل اسمه أثناء فترة تسجيل المرشحين، وتشترط عليه أن يتقدم بطلب الانسحاب إلى لجنة الانتخابات وفق النموذج المعد لذلك.

يشار إلى أن عمليتي الاقتراع والفرز ومن ثم إعلان النتائج النهائية، ستنطلق السبت 1/3/1437هـ الموافق 12/12/2015م من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 عصراً، في حين سيتم إعلان النتائج يوم الأحد 2/3/1437هـ الموافق 13/12/2015م .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى