محليات

انتهاء فترة قيد الناخبين في كافة مناطق المملكة بعد غدٍ الاثنين

تغطيات – متابعات:

تنتهي بعد غدٍ الاثنين فترة قيد الناخبين في جميع مناطق المملكة، حيث سجّل الشباب والنساء حضوراً لافتاً، وتمثّل هذه المرحلة أهمية كبيرة للمواطنين، إذ تمنع اللائحة من لم يقيد اسمه من الترشح أو التصويت، وتنطلق بعد هذه المرحلة فترة إعلان الجداول النهائية لقيد الناخبين يوم 27/ 1/ 1437هـ.

وكانت اللجنة العامة للانتخابات قدّمت مرحلة قيد الناخبين في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة، مراعاة لظروف موسم الحج، وقد انتهت مرحلة القيد فيهما يوم 24/ 11/ 1436هـ.

واستقبلت اللجان المحلية خلال مرحلة قيد الناخبين بجميع مناطق ومحافظات المملكة الراغبين بالمشاركة في الانتخابات البلدية، حيث فتحت المراكز الانتخابية أبوابها في ظل استعدادات متكاملة عمدت اللجان المحلية إلى توفيرها، الأمر الذي أسهم في تنفيذ إجراءات قيد الناخبين على النحو المطلوب ووفقاً للمعايير المعتمدة.

وبلغ إجمالي عدد المراكز الانتخابية على مستوى المملكة (1263) مركزاً انتخابياً، منها (424) مركزاً نسائياً، بطاقة استيعابية تبلغ (3000) ناخباً وناخبة، فضلاً عن (250) مركزاً احتياطياً، أعلنت اللجان المحلية جاهزيتها، فيما بلغ عدد الدوائر الانتخابية (343) دائرة، وعدد اللجان المحلية على مستوى المملكة (16) لجنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى