محليات

انتخابات الشرقية تكسر حاجز 40 ألف ناخب و466 مرشحاً ومرشحة

تغطيات – الدمام :
كسر حاجز الناخبين الـ 40 ألف ناخب منذ بداية بدء مرحلة تسجيل قيد الناخبين.

واعتبر مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن هذا الرقم دليل على تسارع وتيرة الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية.

وأوضح الصفيان، أن مراكز الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية تسجل بشكل يومي إقبالاً متزايداً في اعداد الناخبين، لافتاً إلى أن الإحصائية لأعداد الناخبين حتى يوم الثلاثاء الماضي، سجلت تقييد 42539 ألف ناخب وناخبة، بواقع 28128 ناخبا، و14411 ناخبة، مؤكداً أن هناك جهودا كبيرة بذلتها وتبذلها جميع اللجان والفرق المساندة والاعلامية والتي عملت كفريق واحد قبل وبعد انطلاق مراحل الانتخابات لتعريف أهالي المنطقة الشرقية، وتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية ودورها في المشاركة في اتخاذ القرار، لافتا أن جميع الدوائر والمراكز الانتخابية جهزت لتنطلق المراحل الانتخابية في أوقاتها المحددة كما عملت اللجنة التقنية على توفير التجهيزات التقنية الخاصة بالانتخابات البلدية لتسهيل العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة.

وقال الصفيان أن عدد المرشحين بلغ 466، بواقع 420 مرشحاً، و46 مرشحة، ما يعني أن الناخبين ستكون أمامهم فرصة كبيرة في اختيار المرشح أو المرشحة المناسب لهم الذي سيمثلهم في المجلس البلدي، وهو أحد أهم أهداف الانتخابات البلدية”.

ولفت الصفيان الى أن هذه الاعداد ستتزايد بشكل أكبر خلال الأيام القادمة، وخاصة مع قرب نهاية مرحلة قيد الناخبين التي تنتهي بتاريخ 01 / 12 / 1436هـ.

وأشار الصفيان ان الإجراءات الجديدة التي أقرّتها اللجنة العامة للانتخابات البلدية المتمثلة في تسهيلات عديدة لمرحلة قيد الناخبين، أسهمت بشكل كبير في زيادة إقبال الناخبين على المراكز الانتخابية، وهذا ما لاحظته اللجنة المحلية في المنطقة الشرقية، وقد كثّفت اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية أعمال الحملة التي بدأتها مؤخرا بهدف توعية المجتمع وتثقيفه.

وشدد على أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية تعمل على تذليل أي صعوبات أو معوقات قد تواجه الناخبين أو المرشحين في أي مرحلة انتخابية، مؤكداً على أنه لم يتبق على نهاية مرحلة قيد الناخبين سوى أيام معدودة، ومن المتوقع أن تتزايد الأعداد خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى