محليات

اليوم.. إعلان القوائم النهائية للمرشحين وبدء الحملات الانتخابية

تغطيات – الرياض :

بلغ العدد النهائي لإجمالي المرشحين والمرشحات للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة (6917) مرشحاً ومرشحة، منهم (5938) مرشحاً، و(979) مرشحة.

أعلن ذلك رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية المتحدث الرسمي للانتخابات البلدية المهندس جديع بن نهار القحطاني، الذي أوضح أن اللجنة التنفيذية قامت بالتنسيق مع اللجان المحلية في المناطق والمحافظات بإعلان القوائم النهائية لأسماء المرشحين للانتخابات البلدية اليوم الأحد 17 صفر 1437هـ في جميع المراكز الانتخابية للرجال ومراكز تسجيل النساء، إضافة للموقع الإلكتروني للانتخابات www.intekhab.gov.sa، الذي يحتوي على تفاصيل المرشحين والمرشحات كافة في كل لجنة انتخابية وعددهم، ومن ثم بدء الحملات الانتخابية للمرشحين كافة الذين حصلوا على تراخيص.

وأضاف بأنه ابتداء من اليوم الأحد، ولمدة (12) يوماً، تنطلق الحملات الانتخابية للمرشحين الذين تقدموا بطلب الحصول على تراخيص خلال فترة التقديم على التراخيص، التي أُعلنت سابقاً؛ إذ نصت المادة الثانية من لائحة الحملات الانتخابية بأنه لا يجوز تنفيذ أي حملة انتخابية قبل الحصول على ترخيص من اللجنة المحلية. وبيّن أنه سيتم تسليم التراخيص للمرشحين اليوم الأحد حسب الموعد المعلن في الجدول الزمني للانتخابات. مشيراً إلى أنه سيعاد المقابل المالي الذي دفعه المرشح إذا لم يرد اسمه في القائمة النهائية للمرشحين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى