محليات

اليوم آخر موعد للانسحاب من الترشح بالمجالس البلدية

تغطيات – واس :

حددت اللجنة العامَّة لانتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة، الخميس ، موعدًا نهائيًّا للانسحاب من الترشح للانتخابات، وفق ما أقره البرنامج الزمني للعملية الانتخابية.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات، المتحدث الرسمي، جديع بن نهار القحطاني، أن اليوم هو آخر موعد لاستقبال طلبات انسحاب المرشحين، وقد منحت الأنظمة حق الانسحاب لكل من سجل اسمه مرشحًا أثناء فترة تسجيل المرشحين، شريطة أن يتقدم بطلب الانسحاب إلى لجنة الانتخاب وفق النموذج المعد لذلك.

وأضاف: تتولى لجنة الانتخاب بمركز الانتخاب المخصص لتسجيل المرشحين في كل دائرة انتخابية جميع الإجراءات التنفيذية لانسحاب المرشحين اعتبارًا من تسجيل المرشحين حتى قبل 10 أيام على الأقل من الموعد المحدد في البرنامج الزمني لصدور القائمة النهائية للمرشحين.

وبيَّنَ أنَّه على كل مرشح أو مرشحة يرغبون في الانسحاب من الانتخابات البلدية التقدم إلى المراكز الانتخابية المخصصة لهم لتسجيل المرشحين بشكل شخصي، أو مكاتب الخدمات المساندة في البلديات أو إلى اللجنة المحلية مباشرةً، ويقوم على تعبئة نموذج طلب الانسحاب ويقوم على تسليم بطاقة المرشح وترخيص الحملة الانتخابية إذا كان سبق تسلّم أي منها.

يذكر أنَّ اللجان المحلية في المناطق تعمل حاليًّا على مراجعة طلبات تراخيص الحملات الانتخابية، تمهيدًا لإصدار تراخيص الحملات الانتخابية لمرشحي أعضاء المجالس البلدية لبدء حملاتهم الانتخابية بعد استكمال الإجراءات النظامية، وإعلان القوائم النهائية للمرشحين والمقررة في الـ 17 /2 / 1437هـ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى