محليات

الهيئة الملكية توقع ثلاثة عقود استثمارية لبناء 1236 وحدة سكنية ومشروعين صناعيين بمدينة رأس الخير

تغطيات – الجبيل الصناعية :

اعتمد صاحب السمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود عدة مشاريع صناعية وسكنية بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (1,2) مليار ريال سعودي.

وقد وقع عن الهيئة الملكية بالجبيل المهندس/ عبدالعزيز بن نورالدين عطرجي مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار صباح اليوم الثلاثاء بمبنى مركز الزوار  بالهيئة الملكية بالجبيل  عدد من المشاريع السكنية والصناعية.

حيث ابرمت الهيئة الملكية بالجبيل عدد من المشاريع السكنية، وذلك بتخصيص ثلاث مواقع لإقامة أحياء سكنية مغلقه بالجبيل لكل من شركة (راشد الراشد وأولاده) بمجموع (400 وحدة سكنية) وشركة (إندكس السعودية الإستثمارية) بمجموع (416 وحدة سكنية) وشركة (تطوير الجزيرة للمقاولات) بمجموع (420 وحدة سكنية) بمساحة اجمالية قدرها (407,058 م2) ورأس مال يقدر بـ(1,154,194.265 ريال)،

حيث ستلبي هذه المجمعات السكنية المغلقة حاجة الشركات العاملة في المدينة لإسكان موظفيها، والتي بدورها ستحقق الإستقرار الوظيفي للخبرات الأجنبية والمحلية وعائلاتهم.

كما وقعت الهيئة الملكية عدد من المشاريع الصناعية وهي مشروع مصنع هادي علي اليامي للكيماويات لإنتاج الزنك أوكسايد وهو من المشاريع الهامة للصناعات التعدينية ،  ومشروع  مع شركة الرياض للجيوتقنية والأساسات لاختبارات المواد والتربة بمدينة رأس الخير.

 الجدير بالذكر إن هذه المشاريع تنوعت لتحقق الاستراتيجية الجديدة للهيئة الملكية في الصناعات التحويلية والتركيز على المشاريع التي تمس حاجة المواطن واستقرار القيادات الاستثمارية في المدينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى