محليات

الهيئة الملكية بالجبيل تلزم أسواقها بتوفير معقم الأيدي وتعقيم عربات التسوق

تغطيات – الجبيل:

الزمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأملاك  جميع الأسواق المركزية بمدينة الجبيل الصناعية بضرورة توفير السائل المعقم لليدين عند مداخل الأسواق المركزية و الحرص على نظافة عربات التسوق و تعقيمها .

حيث تهدف الهيئة الملكية من خلال هذا الأجراء إلى حماية المستهلك من نقل الأمراض المعدية عن طريق مقابض عربات التسوق، والتأكد من التزام جميع الأسواق المركزية بتوفير السائل المعقم , بالإضافة إلى التأكد من نظافة عربات التسوق.

من جهته قال مدير إدارة الإملاك  المهندس أحمد بن سليمان الحركان أن عربات التسوق من أكثر المواد التي يتعامل معها الإنسان تلوثاً وأكبرها من حيث التجمع البكتيري وذلك للاستخدام اليومي للعربات من قبل العموم والمتكرر من الأطفال وقد يضعون أيديهم في أفواههم أو يدعكون بها أعينهم بعد ملامسة مقابض ، كما أشار إلى أن الهيئة الملكية تعمل على دعم الأنشطة ذات العلاقة  بالمواطنين ومنها الأنشطة  التجارية بمدينة الجبيل الصناعية مع التأكيد على الالتزام الكامل بمعايير السلامة ، وذلك في  ظل تنامي  وتطور القطاع التجاري ولما له من ارتباط بمرتادي المرافق التجارية من ساكني وزائري المدينة.

مؤكداً حرص الهيئة الملكية على سلامة الجميع حيث تم تطبيق إلزام البقالات المركزية بالمدينة بضرورة توفير السائل المعقم لليدين عند مداخل كل بقالة والحرص على نظافة عربات التسوق وتعقيمها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى