اقتصاد

الهيئة الملكية بالجبيل تحتفل بيوم البيئة العالمي غداً

تغطيات – الجبيل

تحتفل الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة بـ”يوم البيئة العالمي” تحت شعار” التغلب على التلوث البلاستيكي” وذلك في النادي البحري بالجبيل الصناعية غداً .
يأتي ذلك تزامنا مع احتفال العالم بيوم البيئة العالمي ، الذي يصادف الـ5 من يونيو كل عام ، حيث تشهد الفعالية توزيع جوائز الهيئة الملكية البيئية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل لعام 2017م .
ويهدف شعار يوم البيئة العالمي الذي أقره برنامج الأمم المتحدة البيئي لهذا العام إلى العمل جميعا والاتحاد لمواجهة أحد التحديات البيئية العظيمة في العصر الحالي ، والنظر في كيفية إحداث تغييرات في الحياة اليومية للحد من العبء الثقيل للتلوث البلاستيكي على كوكب الأرض .
وذكرت الهيئة في بيان نشرته “واس” أن المعايير البيئية لمنح الجوائز للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل بالجبيل تتضمن الالتزام بأنظمة الهيئة الملكية البيئية، ومدى التعاون في حل المشكلات البيئية المتعلقة بالشركة، والاستجابة السريعة للاستفسارات الخاصة بها، والقضايا البيئية وفق برنامج المراقبة البيئي للهيئة الملكية ، وكذلك المبادرة في طرح حلول وتقنيات حديثة للتقليل من المشكلات البيئية .
يشار إلى أنه تم إقرار جائزة الهيئة الملكية للأداء البيئي في عام 2006م، لتقتصر على شركات الصناعات الأساسية التي أمضت 5 سنوات من التشغيل ، وفي العام 2007م تم إضافة شركات الصناعات الثانوية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى