رياضة

الهلال في مواجهة قوية مع لخويا بدون جمهوره بربع نهائى آسيا

تغطيات – الرياض:

يخوض الهلال السعودي وصيف البطل مواجهة قوية مع لخويا القطري غدا الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم في الرياض سيفتقد فيها جمهوره الكبير تنفيذا لعقوبة من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة.

ويلعب غدا ايضا كاشيوا رايسول الياباني مع ضيفه غوانغجو ايفرغراندي الصيني.ويلتقي الاربعاء نفط طهران الايراني مع الاهلي الاماراتي، وشونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا اوساكا الياباني.

وتقام مباريات الاياب في 15 و16 ايلول/سبتمبر.وبرغم افتقاده لجمهوره على استاد الملك فهد الدولي، يعتبر الهلال في أفضل حالاته الفنية والمعنوية ويتطلع إلى تحقيق الفوز لكي يقطع خطوة مهمة الى الدور نصف النهائي.

وكان الهلال تعرض لعقوبة معلقة بخوض مباراة دون جمهور على أرضه بعد سوء سلوك الجمهور في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، لكن الاتحاد الاسيوي فرض تنفيذ العقوبة بعد تكرار المخالفة في اقل من عام.

وقد وصل الهلال الى الدور النهائي في الموسم الماضي لكنه سقط امام وسترن سيدني الاسترالي بعد فوز الاخير ذهابا 1-صفر في سيدني، وتعادلهما ايابا صفر-صفر في الرياض.

وقد اثار النهائي انتقادات سعودية حادة ضد التحكيم اذ اعتبر الهلال انه تعرض للظلم بعدم احتساب اكثر من ركلة جزاء له.

ويقدم الهلال مستويات جيدة ايضا في النسخة الحالية، فوصل الى ربع النهائي على حساب بيروزي الايراني بخسارته امامه ذهابا صفر-1 في طهران وفوزه عليه 3-صفر ايابا في الرياض.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول جامعا 13 نقطة، مقابل 13 نقطة للسد القطري و6 نقاط لفولاذ خوذستان الايراني و4 نقاط للوكوموتيف الاوزبكي.

وفي المواجهتين بين الهلال والسد، فاز الاخير 1-صفر ذهابا بالدوحة، والهلال 2-1 ايابا بالرياض.

ويبرز في صفوف الفريق السعودي خالد شراحيلي وعبدالله الزوري وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسعود كريري وسالم الدوسري والكوري الجنوبي كواك تاي هي والبرازيليون ديجاو وادواردو والميدا.

في المقابل، سيحاول لخويا الذي يفتقد بعض اللاعبين الاساسيين بسبب الإصابة والايقاف الخروج بأقل الأضرار بانتظار موقعة الحسم ايابا على ملعبه.

واستعان لخويا مجددا بمدربه السابق الجزائري جمال بلماضي الذي قاده الى لقب الدوري المحلي عامي 2011 و2012، ولكنه أخفق معه مرتين في اجتياز الدور الاول في البطولة الاسيوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى