محليات

“المياه الوطنية”: تحديد تسربات في 122 منزلاً بالرياض

تغطيات – الرياض :

أسهمت شركة المياه الوطنية في توضيح أماكن التسربات الداخلية لعدد من العملاء، وذلك خلال برنامجها المجاني للكشف عن التسربات الداخلية في مدينة الرياض، حيث أسفرت هذه المبادرة عن فحص (177) منزلا منذ إطلاق مبادرة مع مطلع شهر أبريل الجاري، التي تستهدف الكشف المجاني عن التسربات الداخلية لأكثر من (10) آلاف منزل في مدينة الرياض تعاني من الاستهلاك العالي للمياه.

وبيّنت الشركة أنها تعمل وبشكل يومي من خلال فرقها الفنية على تنفيذ برامج الكشف عن التسربات المنزلية، وأن المباني التي تم زيارتها ميدانياً والكشف عليها شملت جميع أحياء العاصمة الرياض.

وجاءت نسبة (69 %) من المباني التي تم الكشف عليها تعاني تسربات داخلية، وهي تمثل (122) منزلاً، وحسب الدراسات التي قامت بها الشركة تصدرت الحنفيات وصنابير المياه أعلى مصادر التسرب في المنازل بواقع (39 %)، فيما جاءت صناديق الطرد (السيفونات) ثانياً في مصادر التسرب بنسبة (19%)، بينما كانت تصدعات رقبة الخزانات الأرضية وخلل العوامة في المرتبة الثالثة بنسبة (10 %)، وجاءت تسربات الخزانات العلوية في المرتبة الأخيرة بنسبة (8%).

وقدمت الشركة شكرها وتقديرها للعملاء على سرعة التجاوب مع ملاحظاتها، والمبادرة بمعالجة تلك الملاحظات، التي من شأنها الإسهام في خفض نسبة تسربات المياه المنزلية.

وبينّت أنه في إطار توسيع دائرة جهودها في الكشف عن التسربات المنزلية وتوعية المستهلكين بمصادر تلك التسربات، سيتم تطبيق المبادرة في الثلاث مدن الأخرى التابعة للشركة وهي جدة ومكة المكرمة والطائف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى