محليات

المملكة وكوريا توقعان مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجا تنفيذيا

تغطيات – جدة:

وقعت حكومة المملكة، وحكومة كوريا الجنوبية، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس وزراء كوريا الجنوبية هوانج كيو آن، في قصر السلام بجدة، اليوم، مذكرتي تفاهم وبرنامج عمل وبرنامجا تنفيذيا بين حكومتي البلدين.

فقد جرى توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، وقعها من الجانب السعودي وزير الخارجية عادل الجبير، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الخارجية ليم سانغ نام.

كما تم التوقيع على برنامج تنفيذي للتعاون في المجال البري بين وزارة النقل في المملكة، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي وزير النقل سليمان الحمدان، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل تشوي جيونغ هو.

وجرى التوقيع على برنامج عمل في مجال جذب الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار في المملكة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية، وقعها من الجانب السعودي الأمير سعود بن خالد الفيصل الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة وو تاي هي.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مكافحة الجريمة بين البلدين، وقعها من الجانب السعودي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم، ومن الجانب الكوري الجنوبي نائب المفوض العام لوكالة الشرطة الوطنية لي تشول سانغ.

حضر مراسم التوقيع، الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه الوزير المرافق، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا رياض المباركي.

كما حضرها من الجانب الكوري الجنوبي، مدير مكتب رئيس الوزراء شيم او تايك، وسفير كوريا لدى المملكة كوان بيونغ أو، ومستشار رئيس الوزراء للسياسات الخارجية تشانغ هو جين، ونائب الوزير للمعلومات العامة وشؤون الإعلام بارك جانغ هيون، وعدد من المسؤولين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى