محليات

المملكة تسقط أخطر إرهابي هندي “هارب”

تغطيات – متابعات:

سطرت الأجهزة الأمنية بالمملكة، الفصل الأخير من مسلسل هروب أخطر إرهابي هندي يدعى (زين العابدين)، متورط في سلسلة التفجيرات التي هزت مدينة مومباي الهندية وراح ضحيتها 26 شخصًا عام 2011.

وأطاحت الأجهزة الأمنية السعودية بالإرهابي (زين العابدين)، عضو جماعة المجاهدين الهنود، بعد هروب دام خمس سنوات من قبضة العدالة.

وبحسب الموقع الهندي؛ فقد ألقت أجهزة الأمن القبض على (زين العابدين) بعد ارتكابه إحدى الجرائم على أرض المملكة، ليتم حبسه بسببها 6 أشهر، وبعد انتهاء المدة تبين للمسؤولين بالمملكة أن الهند أطلقت إخطارًا دوليًّا تطالب خلاله بمساعدتها في ضبط المجرم الهارب، منذ 5 سنوات، فقامت بترحيله فور انتهاء مدة عقوبته في المملكة، وذلك على متن إحدى رحلات الطيران التابعة لشركة جيت إيرويز الهندية.

وبمجرد وصوله إلى مطار تشاتراباتي شيفاجي الدولي بمومباي ألقى رجال الشرطة الهندية القبض على الإرهابي الهارب فور هبوط طائرته، وانتهت التحقيقات مع زين العابدين إلى تسليمه لقوات مكافحة الإرهاب الهندية.

وبحسب الاتهامات الموجهة إليه فقد لعب الإرهابي زين العابدين دورًا مهمًّا في نقل العديد من الأسلحة والعتاد لجماعة المجاهدين في الهند، كما أنه كان أحد المدبرين لهجمات مومباي في 2011.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى