أبرز الأخبارتوعية

المغنيسيوم معدن يحتاجه جسمك

تغطيات – متابعات:
#المغنيسيوم معدن يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح. فهو يساعد في المئات من عمليات الهامة للجسم ، التي تتحكم في كيفية عمل العضلات والأعصاب. ويساعد على الحفاظ على قوة عظامك، وصحة قلبك، كما يجعل معدل السكر في دمك طبيعيا. كما يلعب دورًا في مستوى الطاقة.

ويمكن الحصول على المغنيسيوم في العديد من الأطعمة مثل:

المكسرات والبذور

تناول وجبة خفيفة بمقدار أونصة اللوز أو الكاشيو، وستحصل على حوالي 80 ملغ من المغنيسيوم. وتشمل الخيارات الجيدة الأخرى بذور اليقطين والبيكان وبذور دوار الشمس والفول السوداني والكتان. رشهم على سلطة أو اخلطهم في وجبة خفيفة. وستحصل أيضًا على دهون صحية للقلب والألياف ومضادات الأكسدة.

ولكن إذا اعتقد طبيبك أنك بحاجة إلى المزيد، فقد يقترح عليك إضافة المكملات الغذائية، بحسب موقع “WebMD” المعني بشؤون الطب والصحة.

تحتاج المرأة البالغة إلى حوالي 310 ملغ من المغنيسيوم في اليوم، وبعد سن الثلاثين تزداد الحاجة إليه لتبلغ 320 ملغ. كما تكون النساء الحوامل بحاجة إلى كمية إضافية 40 ملغ. ويحتاج الرجال البالغون دون 31 عامًا، إلى 400 ملغ، وإذا كانوا أكبر فالمطلوب 420 ملغ.

ويحتاج الأطفال إلى ما بين 30 إلى 410 ملغ، حسب العمر والنوع. وعليك أن تستشير طبيب أطفالك عن مقدار المغنيسيوم الذي يحتاجه طفلك.

وبمرور الوقت، تؤدي المستويات المنخفضة من المعادن إلى تمهيد الطريق لمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي.

ونجد أن الأكثر عرضة لنقص المغنيسيوم هم كبار السن، ومدمنو الكحول، وأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، أو الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، إما لأن أجسامهم تتخلص من الكثير من المغنيسيوم، أو لأنهم لا يأخذون ما يكفيهم أساسا.

إذا كنت بصحة جيدة، فإن كليتيك تطردان المغنيسيوم الإضافي الذي تحصل عليه من الأطعمة.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي الكثير من المغنيسيوم إلى التقلصات أو الغثيان. وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تستخدم أدوية مسهلة أو مضادات الحموضة التي تحتوي على المغنيسيوم.

وعند تعاطي جرعات عالية جدا يمكن أن يؤدي المغنيسيوم إلى تأثيرات عكسية وأعراض مثل الغثيان وانخفاض ضغط الدم ومشكلات في القلب.

وتشير الدراسات إلى أن النساء المصابات بهشاشة العظام عادة ما تكون مستويات المغنيسيوم لديهن أقل من أولئك اللواتي لا يعانين ذلك المرض.

يساعد المغنيسيوم قلبك على ضخ الدم. والمستويات الصحيحة من هذا المعدن يمكن أن تقلل من فرص حدوث عدم انتظام ضربات #القلب، أمراض القلب، أو حدوث نوبات قلبية.

ويريح المغنيسيوم جدران الأوعية الدموية، مما يمكن أن يساعد في الحفاظ على خفض ضغط الدم، وقد يساعد أيضًا في تعزيز مستويات #الكوليسترول، ويدعم مستواه الجيد.

ويعتقد الخبراء أن المغنيسيوم يساعد على منع أو تقليل المواد الكيميائية للألم في المخ ويحافظ على شحوم الأوعية الدموية. ومن المحتمل أن تصاب بالصداع النصفي إذا لم تحصل على ما يكفي من المغنيسيوم ومن ثم فإن المكمل قد يساعد في الحفاظ على هذا الصداع بعيدا.

ويساعد المغنيسيوم هورمون الأنسولين على أن يعمل بالطريقة السليمة، وبذا يساعد على الحفاظ على مستويات السكر ثابتة في الدم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa