محليات

«المرور» يحذر مشاهير «سناب شات» من تحدي الأنظمة بالتصوير أثناء القيادة

تغطيات – الرياض:

حذر المتحدث الرسمي للمرور في السعودية مشاهير موقع التواصل الاجتماعي سناب شات وغيرهم من تطبيق العقوبة بحقهم، في حالة عدم الالتزام بالأنظمة والابتعاد عن ارتكاب المخالفات.

وقال إن استمرار مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وغيرهم في استخدام التصوير في أثناء القيادة، وبثها عبر “سناب شات”، يعد بمنزلة تحد لأنظمة المرور.

وأوضح المقدم طارق بن حمود الربيعان أن الدور الاجتماعي يتطلب منهم، مساعدة إدارات المرور والجهات الأمنية الأخرى في نشر ثقافة التوعية واحترام الأنظمة.

حيث إن أكثر الشرائح المتابعة لهم هم من صغار السن والمراهقين، لذا يجب عليهم الابتعاد عما يخالف الأنظمة، وضرورة نشر ثقافة الالتزام بالأنظمة المرورية وخطورة مخالفتها، التي قد تتسبب في وقوع الحوادث المرورية بجميع أنواعها ونتائجها.

وأكد أن تطبيق الأنظمة الخاصة بالمرور لا تقتصر فقط على مشاهير التواصل الاجتماعي، بل على جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بحسب الاقتصادية.

وحول عدد المخالفات التي تم تسجيلها عبر نظام “باشر” منذ أن دشنته الإدارة العامة للمرور يوم الأحد الماضي، أفاد المقدم الربيعان بأن عدد المخالفات التي تم رصدها عبر هذا النظام حتى البارحة بلغ نحو 17225 مخالفة في جميع مناطق المملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى