محليات

المديرس :المعرض الجامعي لطلاب الثانوية يتيح للطلاب التعرف على الجامعات واحتياجات سوق العمل

تغطيات – الظهران – ناصر الضاعني :

أكد مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس على اهمية تعرف الطلاب المقبلين على التخرج من المدارس على الجامعات المتاحة لهم وعلى نوعية الجامعات وما تقدمه الجامعات المحلية او الخارجية من تخصصات مناسبة لسوق العمل وان ذلك يأتي تماشياً مع اهداف ورؤية الوزارة في تجويد المخرجات التعليمية وتأهيلهم الى البرامج والتخصصات الجامعية التي يطلبها سوق العمل العام والخاص . جاء ذلك خلال افتتاحه المعرض الثامن للتعريف بالجامعات والذي تنظمه مدارس الظهران الاهلية . وقال الدكتور المديرس بأن هذه البادرة رائعة ومهمة في جمع الجامعات والمؤسسات المختصة تحت سقف واحد لتقديم خدمة للطلاب الزائرين للمعرض وهي التعرف على نوعية الجامعة التي يرغب الطالب الالتحاق بها مستقبلاً ، من قبل متخصصين يتولون تزويد الطلاب بالمعلومات والرد على استفساراتهم لرسم مستقبلهم . وشكر الدكتور المديرس القائمين على المعرض الذي يأتي في جهود الارتقاء بجودة العملية التربوية والتعليمية بالمدارس .

وقال المشرف على المعرض مدير مدارس الظهران الاهلية عبدالمحسن بالطيور بأن الهدف الرئيسي من فعاليات المعرض هو بالدرجة الأولى تعريف طلاب المرحلة الثانوية بتخصصات الجامعات المشاركة والوقوف على برامجها الأكاديمية، إلى جانب تسليط الضوء على مستقبل هذه التخصصات في سوق العمل السعودي، وصولاً إلى تعزيز التوجيه المهني للطلاب ومساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب وتحديد مستقبلهم الجامعي، بالإضافة إلى إشراك طلاب مدراس الظهران الأهلية من خلال مجلس الطلاب في التخطيط والإعداد لمثل تلك المناسبات المهمة .

وبين بالطيور بان المعرض استقطب في اليوم الأول المخصص للبنين اكثر من 700 طالب ثانوي من مختلف المدارس بالقطاعات التعليمية في المنطقة مبيناً بان مشاركة الجهات المشاركة خلال هذا العام كانت متميزة اضافة الى وصفها بالناجحة اثر مشاركاتهم السابقة واستطاعتهم استقطاب عدد من الطلاب المميزين دراسياً من خلال مثل هذه المعارض الذي يكون فرصة مناسبة للجامعات على التعرف على الطلاب المناسبين لهم .

وكشف بالطيور عن اقامة برنامج توعوي يقام بالتزامن مع المعرض الجامعي ويختص بعدد من المواضيع الهامة ومنها ريادة الاعمال ، المؤسسات الصغيرة ، كيف تختار تخصصك الجامعي . 

وكان المعرض السنوي الثامن للتعريف بالجامعات الداخلية والخارجية”  شهد مشاركة عدد من الجامعات السعودية والخليجية ومؤسسات التعليم العالي العالمية ومكاتب تمثيل لعدد من الجامعات الخارجية يأتي في مقدمتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الدمام، وجامعة الملك فيصل بالأحساء ، وجامعة الأمير محمد بن فهد الاهلية ، وبرنامج التدرج الجامعي بشركة أرامكو السعودية. وشركة سابك ” برنامج الابتعاث ” ،كلية الجبيل الجامعية ، كلية الجبيل الصناعية ، كلية الامير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران ، جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين ، الجامعة الاهلية بالبحرين ، جامعة العلوم التطبيقية بمملكة البحرين ، والجامعة الامريكية في لبنان ، الجامعة اللبنانية الامريكية ،عدد من الجامعات النيوزيلندية والبريطانية و الجامعات الأمريكية والكندية ، القنصلية الأمريكية ، كلية الغد الدولية للعلوم الصحية التطبيقية، جمعية مهندسي البترول والمركز الثقافي البريطاني  .

1a894750-2b18-4ac5-9340-520fed788df1

4a8b1cc4-7ca2-4090-a620-ba77a9fb4841

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى