اقتصاد

المجلس المصري السعودي :تأسيس 10 شركات بمصر باستثمارات 36 مليار جنيه

تغطيات – متابعات:

أعلن رجل الأعمال الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عن ضخ استثمارات سعودية مصرية بقيمة 36 مليار جنيه من خلال تأسيس 10 شركات عملاقة.
لافتا إلى انه سيتم فتح الباب أمام المستثمرين المصريين والسعوديين للمشاركة في رأسمال تلك الشركات ، كما تعهد المؤسسون بقيادة الشيخ صالح كامل رئيس الجانب السعودي بالمجلس بتغطية رأس المال خلال 3 أشهر .
وقال مرعي في تصريحات له على هامش اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي ، إن شركة جسور التي تم تأسيسها من قبل ستكون من أولى الشركات المستثمرة في مشروعات قناة السويس خاصة في تطوير المواني الجافة وتطوير الأنشطة البحرية وعمليات الشحن والتفريغ .
لافتا إلي أن رأسمالها سيبلغ 3.8 مليار جنيه وتم بالفعل إيداع 10% منها بالبنوك، حيث ندرس عروضا لمشاركة 32 مجموعة اقتصادية سعودية كبرى بأنشطة شركة جسور .
وقال إن الخطط تشمل تأسيس شركة قابضة تعمل في مجال الاستيراد والتصدير بهدف رفع قيمة الصادرات المصرية للسوق السعودية من 1.3مليار دولار إلى 2.6 مليار دولار ،.
وأكد أن هذه الشركة سيمكنها بناء مستودعات ومناطق لوجستية لخدمة حركة التجارة بين البلدين وستساعد الشركات المصرية الأخرى المتعاملة مع السوق السعودية حيث أن اغلبها شركات متوسطة.
وأضاف أن من الشركات الجديدة أيضا تأسيس شركة لتطوير وتأهيل الموارد البشرية العاملة بالقطاع الطبي ومنح الشهادات التي تمكن هؤلاء المتدربين من العمل في أسواق الخليج والسعودية وحتي السوق الأوروبية ، ورأسمالها مليار جنيه .
لافتا إلى أن من الشركات الجديدة أيضا تأسيس اكبر شركة في الشرق الأوسط للعمل في صناعة الدواجن.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa