محليات

اللواء التركي: هناك انخفاض كبير في تهريب الحشيش للمملكة

تغطيات – الرياض :

قال المتحدث الامني لوزراة الداخلية اللواء منصور التركي في مؤتمر صحافي عقب اعلان الوزارة نتائج ضبطيات المخدرات أن هناك تنسيقا كاملا بين مختلف الجهات الأمنية لمنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، موضحا أن انخفاض تهريب المخدرات يرجع إلى ارتفاع مستوى الوعي.
 
وقال : هناك اقتران بين تجارة المخدرات وامتلاك الأسلحة وهناك  انخفاض كبير في تهريب الحشيش إلى المملكة  و 37% من المقبوض عليهم في قضايا المخدرات من السعوديين.
 
وكان المتحدث الأمني قد كشف في وقت سابق اليوم إجمالي ما تم ضبطه في حوزة مهربي ومروجي المخدرات في عام 1436 حيث تم ضبط أكثر من (22) مليون قرص أمفتامين و28 طناً و821 كيلوجرام حشيش و26 كيلوجرام هيروين خام و(184) رشاشاً و(132) بندقية و(913) مسدساً و76 ألف طلقة حية إضافة إلى أكثر من 41 مليون ريال ضبطت بحوزة المقبوض عليهم.
 
وأوضح أنه خلال أشهر (جمادى الأولى، وجمادى الثانية، ورجب، وشعبان، ورمضان، وشوال) من العام الماضي 1436هـ، تم القبض على (1309) ألف وثلاثمائة وتسعة متهمين لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها و خلال شهري (ذي القعدة، وذي الحجة) من العام الماضي 1436هـ تم القبض على (467) أربعمائة وسبعة وستين متهماً لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، منهم (177) سعودياً بالإضافة إلى (290) متهماً من (29) جنسية مختلفة.
 
وقال: واجه رجال الأمن خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة (12) من رجال الأمن، بالإضافة إلى مقتل (1) وإصابة (2) من مهربي ومروجي المخدرات.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى