حول العالم

الكويت تقرر تسليم “فايز بن دمخ” مؤسس “الفضائية المسيئة” إلى المملكة

تغطيات – وكالات:

كشفت مصادر أمنية في دولة الكويت ، عن أن سلطات البلاد قررت تسليم المواطن السعودي فايز بن دمخ إلى المملكة لاستكمال التحقيقات معه، في إطار التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين.

ووفقاً لصحيفة “الرأي” الكويتية فإن تسليم “فايز بن دمخ” يأتي بعد أيام من إعلان الكويت إحباط مخطط “ابن دمخ” لإطلاق قناة سياسية غير مرخصة تستهدف السعودية وتُدعى قناة “الجزيرة العربية”.

وكانت السلطات الكويتية بناء على طلب من وزارة الإعلام، داهمت في الـ 25 من أغسطس الماضي، فيلا في أحد الأحياء في منطقة غرب عبدالله المبارك وصادرت أجهزة ومعدات فنية خاصة بعمليات التسجيل والإنتاج الإعلامي، التابعة لقناة ”الجزيرة العربية” التي أعلن ابن دمخ رئيس مجلس إدارة مجموعة رواسي الإعلامية أنها قناة إخبارية جديدة ستبث من الكويت، وفقاً لما ذكرته صحيفة الرأي الكويتية حينها.

وتتبع وزارة الإعلام الكويتية في هذا الأمر إجراءات قانون الإعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، لعدم حصول القناة على ترخيص، وأعلنت التحفظ على الأجهزة والمعدات وتحرير محضر ضبط للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وقالت المصادر الكويتية: إن المواطن السعودي ابن دمخ مجرد واجهة، وإن شخصية كويتية معروفة تقف وراء تمويل القناة. وذكر المصدر “أن الإعلانات الترويجية التي بثتها القناة تعتبر تدخلاً في الشأن السياسي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً”.

وأكدت المصادر أن «تسليم ابن دمخ للسلطات السعودية يأتي كونه أحد مواطني المملكة، وفي إطار التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين».

يشار إلى أن ابن دمخ أعلن في وقت سابق أن ” الجزيرة العربية “هي محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها، معتبراً ما سمّاه فقدان الشعوب العربية الثقة بالقنوات العربية المسيّسة يقف خلف قرار إطلاق القناة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى