محليات

القيادات الأمنية بوزارة الداخلية تطلع على آلية عمل مركز 911

تغطيات – واس:

قام مدير عام الشئون العسكرية في وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المحرج، والمتحدث الأمني في الوزارة اللواء منصور بن سلطان التركي، بزيارة لمركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة 911 التابع للمركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية، حيث كان في استقبالهما قائد المركز اللواء الركن عبدالرحمن بن محمد الصالح، وعدد من الضباط.

وشاهد اللواء المحرج واللواء التركي خلال زيارتهما مرافق المركز، واستمعا إلى شرح من المختصين بوكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني عن مراحل تنفيذ المشروع، كما شاهدا آلية استقبال البلاغات والتعامل معها وعلى صالة المراقبة التلفزيونية التي تنقل الحدث مباشرة من المدن الكبرى بالمملكة وفق أحدث التقنيات.

وأطلع الضيفان خلال الزيارة على المقر المخصص لإدارة الأزمة، بعد ذلك أقيمت حلقات النقاش للاستفادة من الخبرات الأمنية وتقديم الآراء والمقترحات التي تسهم بإذن الله بنجاح المشروع الذي سيتم تشغيله تدريجياً، على أن يعنى مبدئياً بالبلاغات الخاصة بـ(الدفاع المدني، والدوريات الأمنية، والمرور، وأمن الطرق) يسبق ذلك حملة إعلامية للتعريف بالمركز والرقم 911 . 

وفي نهاية الزيارة أبدى اللواء المحرج واللواء التركي إعجابهما بما شاهدا وتطلعا بأن يكون المركز نقلة نوعية في العمل الأمني خدمةً للمواطنين والمقيمين بمختلف شرائحهم بالمملكة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى