محليات

“القحطاني”لـ #تغطيات: كلمة “مستحيل” يجب شطبها من قاموسك

تغطيات – الجبيل الصناعية – محمد منصور ( تصوير : معاذ المهنا ):

البطل السعودي محمد القحطاني، الحائز على المركز الأول في الإلقاء والخطابة على مستوى العالم في مسابقة “التوستماستر” 2015، والتي أُقيمت في مدينة لاس فيغاس بأمريكا بمشاركة  30 ألف متسابق من 100 دولة.

في لقاء لصحيفة “تغطيات ” مع المهندس محمد القحطاني، اليوم السبت، تحدث لنا عن حضوره لمحافظة الجبيل و عن الإنجاز الجميل الذي حققه، وأول كتاب له بعنوان “قوة الكلمة ” رحلة البطل المتأتئ .

بدء الحديث ” القحطاني ” بالترحيب، معرفاً عن نفسه، وقال:

محمد القحطاني، مهندس كمبيوتر خريج جامعة اريزونا عام 2004م، من مواليد مدينة أبها، أعمل حالياً لدى شركة أرامكو السعودية.

وبين “القحطاني ” أن حضوره لمحافظة الجبيل للمشاركة كضيف في حفل التوست ماسترز ( قسم E ) الذي عقد اليوم بالجبيل.

جاء رد “القحطاني” عن الصعوبات التي واجهته حتى أصبح ” بطل الخطابة والإلقاء على مستوى العالم : في بداية حياتي بالمرحل التعليمية ظهرت لدي مشكلة “تأتأة “بسبب الخوف من مواجهة الناس، حاولت بشتى الطرق لكي أتغلب عليها، حيث عودت نفسي على الإلقاء في كل فرصة أجدها، حتى أصبح بالنسبة لي شيئا معتاد، وكنت أحد المنتسبين لبرامج “التوستماسترز” وحصلت على المركز الثاني على مستوى المملكة وترشحت لتمثيل المملكة بعد اعتذار صاحب المركز الأول، ثم كبر الهدف ليصل إلى هذا المستوى.

كتاب “قوة الكلمة” يحكي قصة البطل محمد القحطاني الذي عانى منذ الطفولة صعوبات في النطق والتواصل، يأخذنا القحطاني منذ طفولته في قرية قرب مدينة أبها جنوب السعودية وعروس الشرق الأوسط، مروراً بالعوائق الإجتماعية في المدرسة والجامعة، وصولاً إلى لقب بطولة العالم في الخطابة.

كلمة تود إيصالها للجمهور عبر صحيفة “تغطيات” أدعو لهم بالتوفيق، وإذا كان هناك شخص لديه ” تأتاة “من الصغر وحتى الآن، فليتذكر أن هناك شخص كان يعاني من ” التأتأة ” واستطاع أن يحصل على جائزة أفضل متحدث بالعالم ، وهذا يدل على أن كلمة ” مستحيل ” هي الكلمة الوحيدة التي يجب أن تشطبها من قاموسك، وأي هدف تضعه أمام عينيك فعليك أن تحاول مرة ومرتين وعشرين، وبإذن الله ستصل لهدفك ، وأود أن أوضح لكم أن لا شيء مستحيل. تمنياتي لكم بالتوفيق.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى