رياضة

القبض على مثيري الشغب في لقاء ماليزيا والسعودية

تغطيات – وكالات :
ألقت الشرطة الماليزية اليوم القبض على 11 شخصا من مثيري الشغب في المباراة التي جرت بين منتخبي ماليزيا والسعودية الليلة الماضية ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ونقلت صحيفة “ذي ستار” الماليزية عن مسؤول الشرطة بمدينة شاه عالم شافعين مامات القول في تصريح صحفي ان “الشرطة تحقق في كيفية تهريب الألعاب النارية والمفرقعات داخل الملعب”.
وأضاف مامات:”نعتقد ان تهريب الالعاب النارية الى الملعب كان في وقت سابق حيث من المستحيل ادخال تلك المواد الستاد من دون أن يلاحظ أحد” مشيرا الى ان الشرطة ستحقق مع الاتحاد الماليزي لكرة القدم حول هذه المسألة.
ورفض مسؤول الشرطة في الوقت نفسه الافصاح عما اذا كان الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم ينتمون الى رابطة مشجعي “ألتراس مالايا” التي تضم مجموعة من المشجعين الماليزيين المتعصبين.
واشار الى ان “الشرطة لم تتلق حتى الآن اي تقرير عن الاعتداء على اي من مشجعي المنتخب السعودي” مؤكدا أن الشرطة ستتحقق من صحة ذلك.
وكان حكم المباراة كوك مان ليو وهو من هونغ كونغ قرر عدم اكمال اللعب قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة التي اقيمت في ستاد مدينة شاه عالم الماليزية الليلة الماضية وشهدت القاء مشاغبين ألعاب نارية ومفرقعات داخل الملعب في وقت كان يتقدم فيه المنتخب السعودي 2 -1.
وطالب حكم المباراة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس بسبب شغب الجماهير الماليزية التي ألقت المفرقعات والألعاب النارية على ارض الملعب وحطمت عددا من كراسي المدرجات وألقتها باتجاه رجال الأمن المنتشرين في مضمار الملعب.
في السياق ذاته اكد الاتحاد الآسيوي للعبة على موقعه الالكتروني أنه تم تعليق المباراة بسبب الأحداث المتعلقة بشغب الجماهير.
يذكر ان السعودية وماليزيا تقعان في المجموعة الأولى من التصفيات التي تضم ايضا منتخبات الإمارات وفلسطين وتيمور الشرقية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى