محليات

الفريق العمرو يتفقد استعدادات الدفاع المدني بمشعر مزدلفة

تغطيات – مكة المكرمة :

تفقد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو استعدادات القوات المشاركة في تنفيذ خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بمشعر مزدلفة، ووقف على جاهزيتها للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن أثناء مبيتهم بمزدلفة.
واستمع الفريق العمرو خلال جولته التفقدية إلى شرح من قائد الدفاع المدني بمشعر مزدلفة العقيد خالد بن ناصر الحرقان، عن استعدادات الوحدات والفرق ومستويات تجهيزها من الآليات والمعدات وخطط انتشارها، كما تابع الفريق العمرو استعراضاً لآليات الدفاع المدني بمزدلفة وعرضاً لمهارات فرق الدراجات النارية وتدريباً عملياً للتعامل مع مخاطر الحريق وأعمال الإنقاذ .
وحرص الفريق العمرو خلال زيارته التفقدية لمراكز ووحدات الدفاع المدني بمزدلفة يرافقه قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل على الالتقاء بقيادات وأفراد الوحدات الميدانية المنتشرة في مشعر مزدلفة والتأكد من جاهزيتهم لأداء مهامهم، حاثًا الجميع على بذل قصارى جهودهم في تنفيذ الإجراءات الوقائية ضد مختلف المخاطر الافتراضية التي تهدد سلامة الحجيج بمزدلفة. معرباً عن ثقتهم في قدرتهم وسعادته بما شاهدته من تكامل استعدادهم جاهزيتهم.
من جانبه أكد قائد الدفاع المدني بمشعر مزدلفة تكامل استعدادات وحدات الدفاع المدني لمواجهة مجمل المخاطر التي تضمنتها الخطة العامة للدفاع المدني لحج هذا العام، من حيث القوى البشرية أو الآلية والتجهيزات للتعامل مع حالات الطوارئ أثناء تواجد الحجيج بالمشعر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى