محليات

العيادات التخصصية السعودية تعالج حالة مرضية طارئة في الزعتري

تغطيات_الرياض:

    سارعت عيادة العظام في العيادات التخصصية السعودية بمخيم الزعتري في علاج طفلة سورية مصابة بكسر حلزوني في منطقة الفخذ بالرجل اليمنى مما أدى إلى بروز للعظام خارج الجلد إضافة إلى جروح بالغة استدعت إسعافها بشكل طارئ وإجراء الجراحة الموضعية لها.

وبين التقرير الطبي المرفق لحالة الطفلة السورية إيلاف البالغة من العمر 7 سنوات أنها وصلت للعيادات وهي عاجزة تماماً عن الحراك والوقوف على قدميها بسبب تشعب الكسر وعمق الجراح، وأن الطفلة بحاجة إلى جراحة موضعية لتقطيب الجروح وتركيب الجبس على الكسر.

وأبان الدكتور سلامة الخوالدة استشاري العظام في العيادات التخصصية السعودية أن العيادات استقبلت الطفلة على الفور وهي تعاني من نزيف متوسط بسبب الجروح التي تعانيها وذلك جراء تعرضها لحادثة سقوط من مرتفع وعلى الفور تم تحويلها إلى عيادة العظام المختصة وتم إجراء الصور الإشعاعية لها ليتبين أنها تعاني من كسر حلزوني في الثلث العلوي للفخذ الأيمن مع وجود جروح قطعية ونزيف مكان الجرح.

وأفاد أنه تم عمل تضميد جراحها وتعقيمها بشكل كامل منعا لحدوث أي التهابات وإيقاف النزيف وتقطيب الجروح، ومن ثم تم وضع جهاز جبس طبي لتثبيت الكسر مع وضع رباط ضاغط وإجراء صورة مراقبة شعاعية، إضافة إلى صرف الأدوية والمسكنات اللازمة وغادرت العيادات وهي بوضع صحي مستقر وتم تحديد موعد لها لمراجعة العيادات لمتابعة حالتها.

من جهته د. بدر السمحان أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية أن الحملة الوطنية السعودية تعمل دوماً على رعاية الأشقاء السوريين وأسرهم وأطفالهم، وتقدم لهم مختلف سبل العناية الحياتية في مختلف المجالات وذلك لتمكينهم من مواجهة مصاعب الحياة التي يعانونها في بيئية اللجوء.

وأفاد أن العيادات التخصصية السعودية تركز في عملها الطبي الإغاثي على أن ينعم المراجع السوري بوافر من الرعاية الصحية هو وأسرته، لافتاً النظر إلى أن العيادات التخصصية السعودية تعمل بكل حرفية ومهنية في علاج المرضى من الأشقاء اللاجئين السوريين بشكل عام والحالات المرضية الطارئة والصعبة على وجه الخصوص.

 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى