محليات

“العواد” يتفقد المركز الإعلامي في “إثراء” و”ميركور” للاطمئنان على التغطيات الإعلامية

تغطيات – الظهران :
قام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد اليوم بجولة تفقدية على المركز الإعلامي بفندق الميركور بالظهران؛ للاطلاع على الاستعدادات التي أعدتها الوزراة لتغطية أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين.

واطلع الدكتور العواد على المركز الإعلامي الذي يديره ٢٥ من الشباب السعودي الذين يقدمون الدعم والمساعدة لضيوف الوزارة من الإعلاميين، والذين بلغ عددهم ٦٠٠ صحفي منهم ٤٢٣ إعلامياً من خارج المملكة، يمثلون أبرز وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والإسلامية والعالمية.

كما اطلع على خريطة إحصاءات القمة التفاعلية التي توضح أعداد الإعلاميين المشاركين في تغطية القمة من جميع دول العالم.

واستمع الوزير العواد إلى إيجاز بإجراءات إسكان ضيوف الوزارة من الإعلاميين، ووجه بتوفير السكن لكل من يطلب منهم، والتأكد من سهولة وسرعة إجراءات التسكين، حيث وصل عدد الإعلاميين الذين تم تسكينهم إلى ٤٥٠ إعلاميا.

كما اطلع على تجهيزات التلفزيون السعودي الفنية في المركز الإعلامي لنقل أحداث القمة والتنسيقات مع اتحاد إذاعات الدول العربية في ذلك الخصوص.

وزار العواد مقر انعقاد القمة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) حيث تفقد المركز الإعلامي الذي جهزته الوزارة في المركز، واطمأن على استكمال التجهيزات الخاصة بمقر انعقاد المؤتمر الصحفي.

كما زار قاعة انعقاد القمة للتأكد من التجهيزات الفنية للتلفزيون، والتقى الفريق العامل واستمع لإيجاز مختصر عن الاستعدادت القائمة وتفاصيل الترتيبات المتعلقة بالنقل التلفزيوني، كما التقى الفريق العامل في عربة النقل التلفزيوني واستمع لإيجاز مختصر عن تفاصيل النقل والشاشات.

وحث جميع العاملين والمسؤولين في الوزراة على بذل أقصى الجهود لخدمة الإعلامين القادمين لتغطية القمة.

ورحب وزير الثقافة والإعلام بجميع الإعلاميين الذين قدموا للمملكة لتغطية أعمال القمة، موكدا أنهم في بلدهم الثاني ومحل ترحيب واهتمام.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa