محليات

العمل: 7.4 آلاف استفسار تم الرد عليها إلكترونياً عبر خدمة “مستشارك العمالي”

تغطيات – جدة:

تلقت وزارة العمل عبر خدمة “مستشارك العمالي” الإلكترونية منذ إطلاقها مطلع العام الميلادي الجاري وحتى نهاية الربع الأول من شهر مارس الماضي، 7.473  استفسار  تم الرد عليها جميعاً.

وتصدر الاستفسار عن عقد العمل وإنهائه المواضيع الواردة إلى خدمة “مستشارك العمالي” بواقع 4570 استفسار، تلاه الإجازات بواقع 923 استفسار، بينما جاء الاستفسار عن مكافأة نهاية الخدمة ثالثاً بـ853 استفسار، في حين بلغت الاستفسارات عن ساعات العمل 274 استفسار، والتدريب والتأهيل بواقع 77 استفساراً، وعمل المرأة بواقع  61 استفسار، و715 استفسارا عن البرامج والمبادرات الأخرى.

وبلغت عدد زيارات إلى موقع الثقافة العمالية  نحو 304360 زيارةً.  

وكانت وزارة العمل قد أطلقت خدمة مستشارك العمالي بهدف تثقيف سوق العمل بكافة شرائحه في ما يتعلق بنظام العمل السعودي ، حيث يتولى الإجابة على الاستفسارات فريقاً من المستشارين القانونين عبر موقع الثقافة العماليةwww.laboreducation.gov.sa.

وتبدأ خطوات الاستفادة من خدمة “مستشارك العمالي” بالدخول على الموقع الإلكتروني للثقافة العمالية واختيار “مستشارك العمالي”، ومن ثم تعبئة بيانات العميل الأولية ثم إرسال استفساره، ليتلقى رداً آلياً بعد تسلم استفساره حيث يرسل الاستفسار إلى المستشار لبحثه والرد على العميل ، وتدعو وزارة العمل عملائها الكرام للاستفادة من هذه الخدمة عبر موقع الثقافة العمالية.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى