اقتصاد

العمل: شهادة السعودة الرقمية.. أحد مسوغات التقدم للمناقصات وتحصيل المستخلصات المالية

تغطيات – الرياض

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، شهادة السعودة الرقمية الجديدة، والتي تمكن الجهات ذات العلاقة من إمكانية التحقق من صحتها الكترونياً من خلال الرابط mlsd.gov.sa/CERT حيث تعد الشهادة أحد اهم مصوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع.

ودعت الوزارة في بيان لها على موقعها الإلكتروني الوزرات والجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية، إلى توجيه الإدارات المختصة لديها لاعتماد شهادة السعودية بشكلها الجديد. ويأتي إطلاق شهادة السعودة الرقمية، سعياً من الوزارة لأتمته وتسهيل الإجراءات والخدمات المقدمة من قبلها ولتحسين ترتيب المملكة للمؤشرات العالمية وكذلك تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتماشياً مع برنامج التحول الوطني.

كما طورت الوزارة اجراءات الحصول على شهادة السعودة بهدف رفع جودة الخدمة وتسهيل الحصول عليه من قبل المنشآت، حيث تمكن الالية الجديدة المنشآت الحصول على شهادة السعودة الكترونيا ومن ثم طباعتها مباشرة. وتوضح “شهادة السعودة” تحقيق المنشاة لنسب التوطين المطلوبة للمنشأة حسب برنامج نطاقات، كما تعد الشهادة أحد اهم مصوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع. وتتمثل خطوات الاستعلام عن الشهادة، من خلال قيام المستخدم بالدخول على رابط خدمة الاستعلام عن شهادة السعودة، بعد ذلك يقوم النظام بفتح صفحة الاستعلام عن شهادة السعودة، على أن يقوم المستخدم في خطوة لاحقة بإدخال رقم الشهادة ورمز التحقق ثم الضغط على زر (بحث) حيث يعرض النظام نتيجة البحث وبيانات الشهادة

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa