محليات

#العمل :تمدد فترة تحديث التقارير الطبية لذوي الإعاقة حتى نهاية محرم

تغطيات – الرياض :
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تمديد فترة تحديث بيانات التقارير الطبية للأشخاص ذوي الإعاقة حتى الـ30 من شهر محرم المقبل، بعدما كانت مقررة بنهاية شهر شوال الماضي.

وأوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة، الحجاب بن أحمد الحازمي، أن الوزارة مدّدت فترة التحديث لمنح الفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة بإصدار التقارير الطبية اللازمة لحالاتهم، من أجل تحديث بياناتهم، تفاديًا لإيقاف الصرف عنهم.

وأضاف أن المرحلة الأولى من التحديث، التي تشمل البيانات الشخصية ورقم حساب الآيبان البنكي، انتهت بتاريخ 29 شوال الماضي بعد تمديدها لثلاثة أشهر، وعليه سيتم إيقاف الإعانة المالية للأشخاص الذين لم يحدثوا بياناتهم المطلوبة خلال المرحلة الأولى.

وتابع الحازمي أن الوزارة ستستأنف الإعانة المالية آليًّا فور تحديث المستفيدين لبياناتهم الشخصية ورقم حساب الآيبان البنكي على البوابة الإلكترونية المتوفرة على الرابط:
eservices.mlsd.gov.sa
، أو عبر زيارتهم لوحدات الخدمة المساندة.

ولفت إلى أن الوزارة أرسلت رسائل نصية لجميع هواتف المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم الشخصية والبنكية وتقاريرهم الطبية، لإبلاغهم بضرورة سرعة تحديث بياناتهم، تجنبًا لإيقاف صرف الإعانة المالية عنهم.

وتهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية -من خلال تلك الخطوة- إلى التأكد من الوضع الصحي لذوي الإعاقة والخدمات التي تقدم لهم وفق نوع الإعاقة، لتحديد الدعم المناسب لهم، وكذلك تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى