محليات

“العمل”تدعو أصحاب المنشآت إلى الالتزام باشتراطات السلامة والصحة مع التغيرات المناخية

تغطيات – الرياض:

أكدت وزارة العمل على جميع أصحاب العمل في القطاع الخاص، إلى تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية على العاملين، لمواجهة الظروف والتقلبات المناخية التي تمر بها مختلف مناطق المملكة، مؤكدة في الوقت ذاته تنفيذ حملات تفتيشية موسعة على مواقع العمل، لاسيما الميدانية منها للتحقق من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأوضحت الوزارة أن على أصحاب العمل ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة وجميع التدابير المتبعة لحماية العمالة في الأماكن المكشوفة  في حال التقلبات المناخية القاسية ونقلهم إلى مواقع أكثر أماناً إلى جانب توفير وسائل السلامة الوقائية لهم.

ودعت اصحاب العمل إلى ضرورة اتباع وسائل السلامة وتجنيب العاملين مخاطر العمل في مثل هذه الظروف المناخية.

وشددت الوزارة، على أن عدم التقيد والالتزام باشتراطات السلامة المهنية، يترتب عليه تطبيق عقوبات وغرامات مالية طبقاً للقرار الوزاري القاضي بالزام صاحب العمل في الظروف المناخية القاسية بتأمين وسائل السلامة الوقائية الكفيلة بحماية العاملين من الأخطار الناجمة عن تلك الظروف المناخية القاسية للعمالة المندرجة تحت مسؤولية المنشأة.

وجددت وزارة العمل دعوتها للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بالتواصل ل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)، من أجل الابلاغ عن مخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
ksa