توعية

العالم يثق فى التطبيقات الصحية أكثر من الأطباء

تغطيات_متابعات:

كشفت دراسة حديثة أن التطبيقات الصحية المختلفة الموجودة على الهواتف الذكية سترى طفرة كبيرة خلال العام الجارى، وستصبح مصدر الحصول على المعلومات الطبية الوحيد للمستخدمين وستغنيهم عن الأطباء، خاصة مع تطوير العديد من الشركات لأنظمة رعاية صحية ذكية. 
تفوق التطبيقات الصحية ووفقا لموقع “فوربس” الأمريكى فقد كشفت الدراسة التى أجرتها شركة ITOnline أن ثلثى الأمريكيين يفضلون أنظمة الصحة الرقمية، حيث أظهرت الدراسة أن 79 فى المائة من الأمريكيين أنهم سيكونون على استعداد لاستخدام جهاز يمكن ارتداؤها لإدارة صحتهم، و45 فى المائة يحبذون استخدامها فى تعقب وتتبع أعراض الأمراض المختلفة، بينما 43 فى المائة يريدون استخدامها لتتبع حالة صحية ما أو مرض معين.
 وأظهرت دراسة برايس ووترهاوس كوبرز الأخيرة أن الرعاية الصحية تعد ضمن أفضل وأكبر 3 الاتجاهات لعام 2016، حيث تأتى هذه التوقعات من حقيقة أن البالغين فى الولايات المتحدة الذين يمتلكون الهواتف الذكية التى تدعم شبكة الإنترنت يمتلكون على الأقل تطبيق واحد للياقة البدنية أو الصحية، بزيادة قدرها 16٪ خلال العامين الماضيين.. وتبين الدراسة أن التطبيقات الصحية تتمتع بأكبر عدد من التحميلات، خاصة مع استمرار ثقة المستخدمين بها.
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى