محليات

“الصالحي”: اكتمال استعدادات حرس الحدود بـ “الشرقية” لاستقبال المتنزهين

تغطيات -الدمام :
أوضح اللواء / مطلق بن عبدالله الصالحي قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية إكتمال كافة الاستعدادات المطلوبة لإستقبال الزوار والمتنزهين وقال : وضعت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية خطط  متكاملة لمتابعة سير العمل بشكل دقيق لكامل حدود مسؤوليتها  والتي  يتوقع ازدياد اعدا د المصطافين  والسياح  بها خلال فترة الإجازة .

وبين أنه تم تدعيم مراكز البحث والانقاذ بأعداد من الغواصين والمنقذين و الآليات الحديثة وزوارق الإنقاذ لمواجهة أية حالات طارئة قد تحدث في مواقع التنزه لاسمح الله.
وأهاب الصالحي بجميع المتنزهين ومرتادوا الشواطئ بضرورة  إتباع تعليمات و إرشادات السلامة البحرية المدونة على اللوحات الإرشادية الممتدة على الشواطئ  واختيار المواقع المخصصة للسباحة ، مؤكدا على الأباء والأمهات بالانتباه لأطفالهم وعدم الغفلة عنهم وحثهم على إرتداء ستر النجاة أثناء السباحة تجنباً لتعرضهم للغرق .

كما أكد الصالحي على عموم قائدي قوارب ( الصيد والنزهة ) بضرورة استخدام جهاز ال( AIS ) الذي يسهم  في  تقديم العون والمساعدة لأي واسطة بحريه قد تتعرض لأي حدث بعرض البحر* .

وبين أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق النظام بحق من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى