محليات

الشؤون الصحية بمكة المكرمة تفرض غرامات مالية على عدد من المنشآت الأهلية

تغطيات – مكة المكرمة :

بلغت القيمة الإجمالية للغرامات المالية التي أوقعتها لجنة المخالفات بصحة مكة المكرمة خلال العام الماضي 1436هـ , على عدد من المنشآت الأهلية الصحية بالمنطقة 4665000 ريال , وذلك لمخالفتها أنظمة تشغيل المنشآت الصحية وعدم الالتزام بالقواعد المنظمة للعمل.

وحث مدير الشؤون الصحية بمكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون أصحاب المستوصفات الخاصة والشركات العاملة في هذا المجال الالتزام بالأنظمة التي وضعتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة الخاصة بتشغيل العاملين , إلى جانب اجتياز امتحانات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وأنظمة بيع وتخزين المستحضرات الطبية .

وأكد الدكتور بلجون استمرار الجولات التفتيشية والمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي منشأة يثبت مخالفتها والتأكد من تصحيح أوضاعها التشغيلية.

من جانبه بين مدير إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بمكة المكرمة الدكتور محمد بن حامد المحمادي أنه تم تنفيذ 1792 زيارة تفتيشية رقابية على المؤسسات الصحية الخاصة هدفت إلى الحفاظ على سلامة المرضى وإلزام مؤسسات القطاع الصحي الخاص بما في ذلك المستوصفات الخاصة بتطوير إمكاناتها وتحسين خدماتها انطلاقاً من القناعة بأن مؤسسات القطاع الخاص شريك حقيقي وفاعل لتطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى