محليات

” السويط ” يدشن المعهد الصناعي بسجن حفر الباطن

تغطيات – حفر الباطن – سامي الظفيري :

دشن مدير إدارة سجن محافظة حفر الباطن العقيد بندر بن فيصل السويط صباح اليوم الخميس قسم المعهد الصناعي الثانوي بسجن المحافظة ، وسط حضور عميد الكلية التقنية مطر بن عيد العنزي ومدير المعهد الصناعي الثانوي مشعل بن خلف الفريدي وبعض منسوبي إدارة السجن .

جاء ذلك عقب الانتهاء من ترميم مبنى المعهد الصناعي الثانوي بشكل كامل وتغير كافة الأجهزة الكهربائية والمكائن ، حيث يحتوي المعهد على ثلاثة تخصصات وهي : الكهرباء المنزلية والحاسب الآلي والنجارة .

كما عقدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني شراكة تطويرية مسبقاً مع إدارة السجون بحفرالباطن ، لتقوم الثانية بتوفير مبنى مخصص ويقوم الأول بتوفير مختلف الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمكيانيكية إضافة إلى تخصيص مدربين لقسم المعهد في سجن حفرالباطن كذلك توفير حقائب تدريبية .

 
وأوضح مدير المعهد الصناعي الثانوي بحفرالباطن مشعل بن خلف الفريدي ، أن المعهد يتيح الفرصة للسجناء بالتسجيل في المعهد وبإمكانهم إكمال التدريب في حال انتهاء فترة حكم السجين ، مشيراً إلى أن شهادة المتدرب في السجن لا تختلف عن الشهادة المقدمة لمتدربي المعهد خارج السجن .

وأضاف الفريدي ، أن عدد المتدربين من السجناء بلغ 66 متدرب ، كما سيتم إضافة قسم التكييف والتبريد ومكيكانيكا السيارات في صدد الأشهر القادمة .

يذكر أن إدارة السجن بمحافظة حفر الباطن تقدم رعاية تعليمية وتثقيفية وتوعوية وتدربيبة وصحية مميزة في شتى المجالات ومختلف السبل وبالتعاون مع جهات حكومية أخرى للنزلاء في السجن . 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى