رياضة

السلطات الفرنسية ستتكفل نقل المشجعين لحضور مباراة افتتاح كأس أوروبا 2016

تغطيات – باريس:

تعهدت السلطات الفرنسية بانها ستؤمن الجمعة ايصال مشجعي مباراة الافتتاح في كأس اوروبا 2016 لكرة القدم الى ستاد دو فرانس، وبأن تجمع النفايات من شوارع العاصمة، رغم الازمة الاجتماعية التي تشوه صورة البلاد.

فقد وعد وزير الدولة الفرنسي للنقل آلان فيدالي في تصريح لاذاعة اوروبا 1، “سنؤمن ايصال” 80 الف مشاهد لحضور المباراة بين فرنسا ورومانيا مساء الجمعة، والتي ستكون اشارة الانطلاق لفعاليات كأس اوروبا 2016.

ورغم الاضراب الذي يعطل عملها، قررت الشركة الوطنية للسكك الحديد، تسيير رحلات خاصة لقطارات الضواحي بين باريس وستاد دو فرانس لايصال المشاهدين، كما قال، مكررا التأكيد من جهة اخرى ان الحكومة لن توفر “اي وسيلة متاحة لها”.

واضاف “اذا تطلب الامر استدعاء (سائقي القطارات) غدا، فسنفعل ذلك”.

ونبه سائقو خط الضاحية الذي يؤمن الوصول الى الملعب في الضاحية الشمالية لباريس، الى انهم سينفذون اضرابا بأعداد كثيفة الجمعة. إلا ان الاضراب يبدو هزيلا بالمقارنة مع كامل شبكة السكك الحديد.

أما رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو فوعدت بجمع كل النفايات في العاصمة على رغم اضراب جامعي النفايات هذا الاسبوع.

وقالت في تصريح لراديو مونتي كارلو وشبكة بي.اف.ان تي.في التلفزيونية ان “كل النفايات ستجمع بالتأكيد”، مضيفة “هنا، الان. يجرى جمعها اليوم”. وتواجه فرنسا منذ اكثر من ثلاثة اشهر ازمة اجتماعية نتيجة الاحتجاجات على تعديل لقانون العمل.

واوضحت هيدالغو ان العودة الى الوضع الطبيعي تتطلب “بضعة ايام”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى