اقتصاد

السفير الياباني يزور غرفة جازان

تغطيات – جازان – عيسى خواجي:

قام السفير فوق العادة لدولة اليابان بالمملكة العربية السعودية السيد نوريهيرو اوكودا يوم أمس الثلاثاء بزيارة للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة جازان التقى خلالها برئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ ناصر عبده مريع والأمين العام للغرفة م. أحمد محمد قنفذي ومجموعة من رجال الأعمال بالمنطقة. وقد تركز اللقاء على بحث آفاق الاستثمار بالمنطقة وحجم الفرص الاستثمارية المتاحة وسبل مشاركة الاستثمارات اليابانية بالمنطقة، خاصة في ظل نمو مدينة جازان الاقتصادية الواعدة التي ستفتح آفاقًا واسعة أمام اقتصاد المنطقة.

 وقد أعرب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ناصر عبده مريع عما يتمتع به البلدين من قوة العلاقات الثنائية وأثنى أيضًا على الاقتصاد الياباني وقوة الشركات اليابانية وتأثيرها في العالم أجمع، كما طمأن السفير الياباني بأن المنطقة تتمتع بالأمن التام تماما كبقية مناطق المملكة وفي منأى تام عن خطر الحرب الجارية على الحدود.

كما تحدث أمين عام الغرفة المهندس أحمد بن محمد قنفذي عما ينتظره مستقبل المنطقة من نمو متسارع في اقتصادها وقوة الاقتصاد السعودي بشكل عام الذي كثيرا ما صمد أمام تقلبات الاقتصاد العالمي تماما كما هو الحال في الاقتصاد الياباني وذلك نتيجة للتخطيط الجيد والذي يتمتع بها قيادة البلدين.

في ختام الزيارة أبدى السيد السيد اوكودا عن تفاؤله بمستقبل المنطقة الاقتصادي مستندا على نوعية المشاريع الإستراتيجية الواعدة واقترح المزيد من التعاون بين الجامعات اليابانية ومراكز البحث والتطوير والتدريب اليابانية والشركات المتخصصة بمثل هذه المجالات كما اطلع السيد السفير ومرافقيه على أركان وأجنحة الغرفة المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى