توظيف

“السعودية” للتموين تفتح برامج التدريب في كلية السياحة والفندقة وتوظف الخريجين

تغطيات – جدة:

أتمت شركة الخطوط السعودية للتموين مؤخراً المرحلة الأولى من المقابلات الشخصية لـ 150 خريجا من كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة للالتحاق ببرامج التدريب المنتهية بالتوظيف في مجالات الضيافة والطهي وخدمات التموين وتأهيلهم لوظائف مناسبة بمزايا مجزية في شركة الخطوط السعودية للتموين تُحقق طموحاتهم في الارتقاء والتقدم الوظيفي .

يأتي ضمن مبادرة الاستثمار في الموارد البشرية وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الذي اعتمدته المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في جميع شركاتها ووحداتها الاستراتيجية منذ شهر مايو الماضي وتتضمن أيضا مضاعفة الأسطول وعدد الرحلات وأعداد الضيوف خلال خمسة أعوام وهو ما يفتح المجال لخلق آلاف الفرص الوظيفية لشباب الوطن عبر برامج التدريب المنتهية بالتوظيف في علوم الطيران والصيانة والخدمة الجوية والترحيل الجوي والخدمات الأرضية والمبيعات والتقنية وغيرها من المجالات .

وأوضح وجدي الغبّان أن شركة الخطوط السعودية للتموين تقوم بدور ريادي في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال صناعة الخدمة تمشياً مع توجهها الاستراتيجي ضمن مجموعة شركات الخطوط السعودية لتوفير المجال للكوادر الوطنية للتدريب والتأهيل لوظائف مناسبة يحققون من خلالها طموحاتهم والتفوق والنجاح في مختلف مجالات الخدمة من خلال برامج التدريب المنتهي بالتوظيف.

وأكد أن برنامج التدريب المقدم للطلاب سيقوم على توجه مدروس وخطة واضحة ومناهج قوية تضمن للطلاب الفائدة القصوى التي تمكنهم من تطوير مهاراتهم في مجال الضيافة والتموين مما يتيح لهم فرص متعددة للتدرج الوظيفي والتطور المهني عند انتظامهم بالعمل لدى الشركة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المقابلات الشخصية تمت بنجاح حيث تم اطلاع جميع المتقدمين على تفاصيل البرنامج التدريبي وأهدافه كما تمكنت لجنة المقابلات الشخصية من فهم توقعات وطموحات الطلاب .

 وقال : “اتضح لنا حجم الاقبال الكبير على البرنامج وسيجري استكمال المقابلات الشخصية خلال المرحلة الثانية قريباً بإذن الله.”

وكانت “السعودية للتموين” قد وقعت يوم الاثنين 13/01/1437هـ الموافق 26/10/2015 مذكرة تفاهم مع كلية السياحة بالمدينة المنورة لتبني تدريب خريجي الكلية في عدد من برامجها التدريبية، ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين الأستاذ وجدي محمد الغبّان وعميد الكلية ماجد بن موسى العنزي .

وبموجب هذه الاتفاقية سيلتحق 300 طالب من خريجي  الكلية ببرامج تدريبية تنتهي بالتوظيف في شركة الخطوط السعودية للتموين وذلك على عدة مراحل تشمل (60) خريج في كل مرحلة وسيتم تأهيلهم في مجالات الضيافة والطهي وخدمات التموين، على أن تقوم شركة الخطوط السعودية بتحديد الفرص الوظيفية المتاحة وتوفير معدات وأجهزة التدريب إلى جانب التأمين الطبي والتسجيل بالتأمينات الاجتماعية من بداية البرنامج التدريبي فضلاً عن المكافآت التشجيعية والزي الرسمي وغيرها من المتطلبات اللازمة التي توفر للمتدربين بيئة مناسبة لإنجاز الخطة التدريبية والالتحاق بالوظائف التي تناسب تخصصاتهم .

فيما تقوم كلية السياحة والفندقة بتوفير مقار التدريب واستقطاب مدربين في مجال التخصص يتم اختيارهم وتقييمهم من قبل الطرفين ثم منح المتدربين شهادة إكمال البرنامج التدريبي بعد إتمام برنامج التدريب لمدة سنتين قبل مباشرة العمل في شركة الخطوط السعودية للتموين .

ويتولى الإشراف على تنفيذ البرنامج التدريبي مدربون معتمدون حاصلون على شهادة البكالوريوس في مجال الفندقة وانتاج الطعام وسنوات من الخبرة تزيد عن 10 أعوام في هذا المجال .

الجدير بالذكر أن برنامج التدريب يحوي حقائب تدريبية تتضمن مواداً نظرية وعملية  قام بتصميمها واعدادها فريق متخصص في قسم الاغذية والمشروبات بكلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة. حيث تشمل المواد النظرية والعملية المتعلقة بمراحل إنتاج الأغذية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى