محليات

“السعودية” تستلم طائرتين عريضتي البدن من طراز بوينج (B777)

تغطيات – جدة :

استلمت الخطوط السعودية أمس الجمعة طائرتي بوينج (B777) واحدة للشحن وواحدة لنقل الضيوف وذلك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة .

وقد أقلعت الطائرتين من مطار سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية مساء يوم الخميس ووصلتا إلى جدة بعد ظهر يوم الجمعة بتوقيت المملكة بقيادة طاقمان سعوديان مكونان من كل من الكابتن سالم العامودي والكابتن عبدالله القحطاني والكابتن حسن جار ومساعد كابتن همام القرشي ومساعد كابتن خالد الجهني.

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت عن قرب استلامها دفعة جديدة من طائرات بوينج وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية لمضاعفة حجم الاسطول خلال خمسة سنوات.

وتمتلك الخطوط السعودية اليوم (122) طائرة منها (19) طائرة من نوع (B777-368ER) و (22) طائرة من طراز (B777-268ER) ، وبحسب الخطة الاستراتيجية الجديدة للخطوط السعودية فسيبلغ حجم الاسطول لأكثر من (200) طائرة بحلول عام 2020م حيث تم توقيع اتفاقيات مع إيرباص لشراء (50) طائرة جديدة خلال (3) سنوات .

وبهذه المناسبة قال مساعد المدير العام للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي الاستاذ عبدالرحمن بن حمد الفهد ، أن الخطوط السعودية عازمة على تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية الجديدة وأنها تسير في هذا الطريق بخطوات ثابتة وواضحة .

وأضاف : “ستشهد الخطوط السعودية في السنوات القليلة المقبلة إنجازات جديدة تُعدُّ ضِعف تلك التي تم إنجازها خلال سبعين عاماً مضت وذلك بمشيئة الله ثم بعزيمة الكوادر الوطنية التي تعمل ليل نهار في هذه المؤسسة” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى