محليات

السجن 12 سنة لإرهابي استهدف مراكز أمنية بشرورة

تغطيات – متابعات:

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، بسجن إرهابي 12 سنة لانضمامة لتنظيم القاعدة المتطرف في اليمن، وتستره على ما خطط له التنظيم من استهداف لمراكز أمنية في محافظة شرورة جنوبي المملكة.
 
وكان ناظر القضية قد أصدر حكمه الابتدائي اليوم على المدعى عليه (سعودي الجنسية)، بثبوت افتئاته على ولي الأمر، والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الفتنة، والقتال في اليمن لغرض الانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي باليمن، وسفره إلى هناك، وانضمامه إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وإقامته في مضافات التنظيم، وتدربه في معسكراته على الأسلحة النارية وتفخيخ السيارات والعبوات الناسفة وطرق التخفي عن الأجهزة الأمنية.
 
كما أدانه القاضي بالتستر على ما عرضه عليه أحد أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن من العودة لمحافظة شرورة للقيام بعملية إرهابية فيها, وكذلك علمه من بعض أعضاء تنظيم القاعدة أثناء وجوده في اليمن من عزم التنظيم على استهداف مركز حرس الحدود التابع لقطاع شرورة وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن ذلك في حينه.
 
وأدانه أيضاً بالشروع في القيام بعملية انتحارية داخل الأراضي اليمنية لصالح تنظيم القاعدة الإرهابي بواسطة سيارة مفخخة, ومبايعته زعيم تنظيم داعش الإرهابي وتواصله عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع بعض أعضاء تنظيم القاعدة.
 
وعزره القاضي بالسجن مدة 12 سنة تبدأ من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر مدة 12 سنة، تبدأ بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن.
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى