محليات

“الربيعة”:الرؤية الوطنية للمملكة 2030 تستهدف تنمية القطاعين التجاري والصناعي

تغطيات – الرياض:

تقدم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة إقرار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
 
وقال الدكتور توفيق الربيعة أن رؤية التحول الوطني للمملكة لمرحلة ما بعد النفط ٢٠٣٠م أولت اهتماما كبيرا بتنمية القطاع التجاري والصناعي في المملكة.
 ونوه معاليه بدور مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية بقيادة سمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في وضع أسس وقواعد أكبر خطة تنموية في تاريخ المملكة.
 
وأبان معاليه أن تناول الرؤية رفع مساهمة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وتحفيز الشركات السعودية الكبرى لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد الاستثمار الأمثل للاقتصاد الوطني، كما ستعمل على تنمية الصادرات غير النفطية للمملكة وخلق الفرص الوظيفية للمواطنين.
وقال وزير التجارة والصناعة أن التركيز على تنمية وتطوير الصناعة المحلية من شأنه أن تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للاقتصاد السعودي، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات للمساهمة في توفير بيئة صناعية جاذبة وواعدة، ومؤكداً أن تحقيق أهداف تلك الرؤية يتطلب تظافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة لتكون فاعل تنموي حقيقي يحقق رفاهية المواطن السعودي.
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى