محليات

الراجـحي الخيرية تـؤهـل قيادات جمعيات مكة

تغطيات – جدة :

ينطلق مساء اليوم الأحد بمدينة جدة مشروع تأهيل قيادات العمل المؤسسي بمنطقة مكة المكرمة بشراكة استراتيجية بين مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية ومركز بناء الطاقات المتخصص في تطوير القطاع الثالث . ويستمر هذا المشروع ثلاثة أشهر ابتداء من الأسبوع المقبل.

ويأتي هذا المشروع في إطار حرص مؤسسة الراجحي الخيرية على منح المشاريع النوعية التي من شأنها الارتقاء بالعمل الخيري في كافة مجالاته وخاصة ما يتعلق بالكادر البشري، حيث تم اختيار هذا المشروع الذي يهدف إلى تأهيل وتمكين مديري  العمل المؤسسي في منظمات القطاع الثالث على التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي وبناء الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية وتطوير الإجراءات الإدارية وتطبيق أدوات ومعايير التميز المؤسسي.

 من جهته أكد المهندس محمد حربان المدير التنفيذي لمركز بناء الطاقات أن المشروع يستهدف قيادات العمل الخيري والتطوعي في ( 18 ) مؤسسة وجمعية خيرية بمنطقة مكة ، ويشتمل على ثلاث مراحل وهي مرحلة التخطيط المؤسسي ومرحلة البناء المؤسسي ومرحلة التميز المؤسسي ، مشيراً إلى أن نخبة من أكفأ المدربين والمستشارين في العالم العربي سيشاركون في تقديم الحقائب التدريبية ، كما أن كل مشارك سيحصل على مواد علمية وتدريبات عملية قائمة على دراسة الحالات التطبيقية في المؤسسات الخيرية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى