محليات

الراجحي يواصل صدارة رالي حائل نيسان .. والخليفي ينتزع صدارة الدراجات

تغطيات – حائل:

واصل السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك صدارة رالي حائل نيسان الدولي 2016 مع نهاية الرحلة الثانية التي استضافتها محافظة بقعاء وامتدت لمسافة نحو 216 كلم، ونجح البطل السعودي في توسيع صدارته من 9 دقائق و43 ثانية إلى 37 دقيقة و17 ثانية لينفرد بصدارة الرالي مع تبقي يومان على نهايته.

وكان الراجحي سائق “الهامر” الأسرع في المرحلة بعد أن سجّل أسرع زمن بلغ ساعتين و42 دقيقة و12 ثانية، متقدماً بفارق 26 دقيقة و47 ثانية عن أقرب منافسيه راجح فرحان الشمّري وملاحه مبارك الشمري المشاركان على متن سيارة نيسان باترول في فئة “تي2”.

أما المركز الثالث فكان من نصيب خالد الفريحي المشارك على متن نيسان وبمساعدة ملاحه الإماراتي علي عبيد، إلا أنه حافظ على المركز الثاني في الترتيب العام، وقد تقدّم راجح فرحان الشمّري إلى المركز الثالث أمام سلمان الشمري وأحمد القشمعي اللذين أكملا ترتيب الخمسة الأوائل في الترتيب العام.

وعبر الراجحي عن سعادته بعد تصدره السباق حتى الآن، مشيراً أنه تجاوز المرحلة بنجاح، وأضاف: دخلنا المرحلة وقد أخذنا في عين الاعتبار السير باتزان وعدم الضغط خاصة وأننا نحتل الصدارة بفارق توقيت جيد وهو الأمر الذي جعلنا نقطع المسافة بأريحية مما أثمر عن مواصلة الصدارة.

وحملت المرحلة العديد من المفاجئات، بعد أن تعرض ياسر بن سعيدان لحادث انقلاب في الجزء الأخير من المرحلة، حيث بدأ يومه بالمركز الـ16، إلا أن نقطة المراقبة الأخيرة وضعته خارج المنافسة، ولم تسلم سيارة السائق بطي القحطاني ومساعده معدي العبيدي المشاركان عبر فئة “تي2″، إذ اشتعلت النيران بعد تسرّب الوقود، إلا أنهما تمكنا من الخروج بالسلامة، في حين لاحقت الأعطال عدد من السائقين أبرزهم فرحان وسامي الشمري، والشيخ حمد آل ثاني الذي كان أسرع السائقين خلف المتصدر الراجحي قبل أن يتوقف.

واستمرت الأعطال الفنية في فئة “تي3” أمام المتصدر خالد الجافل وملاحه أحمد مالك الأمر الذي ساهما بانسحابهما من السباق، وهو الأمر الذي تكرر مع عاطف الزرعوني ليعلن انسحابه هو الآخر، ليفتح المجال أمام سائق فريق عالم السباق راكان السلوم لتصدر الفئة بعد بقاءه وحيداً فيها.

وفي سباق الدراجات النارية استطاع عبدالمجيد الخليفي توسيع صدارته إلى 6 دقائق و15 ثانية في فئة الكواد، بينما كان أحمد الناصر الأسرع في فئة الدراجات النارية بفارق 3 دقائق و16 ثانية، فيما تعرض سلطان المسعود لحادث قبل أن يتم نقله جواً إلى مستشفى بقعاء العام، ومنها إلى مستشفى الملك خالد، إذ أن حالته مستقرة، في حي عانى محمد الدرويش من بعض المشاكل التقنية قرب نهاية المرحلة.

وتستكمل المنافسات (اليوم) الأحد مع المرحلة الثالثة، التي تبلغ مسافتها 206.4 كلم وتنطلق من منطقة شوط وحتى جبة، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

الترتيب العام بعد نهاية اليوم السبت:

1- يزيدالراجحي (السعودية)/ تيموغوتشالك (ألمانيا) – هامر  4:14:07ساعات

2- خالدالفريحي (السعودية)/ علي عبيد (الإمارات) – نيسان4:51:07  ساعات

3-  راجح فرحان الشمري (السعودية)/ مبارك الشمري (السعودية) – نيسان  4:52:30  ساعات

4- سلمان الشمري (السعودية)/ نواف العنزي (السعودية) – تويوتا  4:52:53ساعات

5- أحمد القشعمي (السعودية)/ وليد الفهيم (السعودية) – نيسان  4:55:59ساعات

6- فارس المشنا (السعودية)/ سعود الزايد (السعودية) – نيسان4:58:03  ساعات

7- مشعل الصعيدي (السعودية)/ بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان (تي 2)  5:00:20ساعات

8-  أحمد عبدالله الشهيل (السعودية)/ راشد مسلط (السعودية) – نيسان  5:00:47ساعات

9- إميل خنيصر (لبنان)/ أليكسي كوزميتش (روسيا) – نيسان  5:05:41  ساعات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى